يوروسبورت / Arabia Eurosport

يبدأ مرحلة جديدة من عمليات البيع الرخيصة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يبدو أن جماهير برشلونة لن تنعم بالفترة القريبة بمشاهدة ناديها وهو يحصد أسعاراً مناسبة باللاعبين الذين يتخلى عنهم حيث يعاني البارسا بالسنوات الأخيرة بشكل واضح من انخفاض الصفقات التي يتخلى بها عن أبنائه وهو ما يفتح باب الجدل من جديد حو القدرات الإدارية للنادي.

2a34cc4d73.jpg

موسم بارسا الجديد بدأ ببيع كريستيان تيو \26 عاماً\ لريال بيتيس مقابل 4 ملايين يورو فقط أي ما يقدر بنصف ما حصل عليه من بيع ماريانو دياز \23 عاماً\ مع وضع الملكي شرطاً يسمح له باستعادة اللاعب.

العام الماضي سمح برحيل داني آلفيش وساندرو راميريز مجاناً بنهاية عقودهم وباع جيرارد ديلوفيو مقابل 6 ملايين يورو قبل أن يدفع ضعف هذا المبلغ الصيف الحالي لإتمام استعادة اللاعب أي أن البارسا خسر 6 ملايين يورو فقط لأجل تواجد الجناح الشاب لموسم واحد خارج النادي.

b8cfa93e7d.jpg

بالعام الماضي باع 5 لاعبين وحصل من خلالهم على 27,7 مليون يورو فقط وتركّز معظم هذا المبلغ بعملية انتقال الحارس الأول بالليغا كلاوديو برافو الذي رحل لمانشستر سيتي مقابل 18 مليون يورو في حين صدمت صفقة بارترا الجماهير مع انتقاله لدورتموند مقابل 8 ملايين يورو ودون وجود شرط يسمح باستعادته.

هذا الصيف أُثيرت أيضاً أزمة انخفاض الشرط الجزائي بعقود نجوم مدرسة النادي "لاماسيا" وهو ما سمح للشاب مبولا بالانتقال مقابل 3 ملايين يورو فقط وهو ما من المنتظر أن يتكرر بقضية إيريك غارسيا القريب من الانتقال لمانشستر سيتي علماً أن هداف رديف كارلوس ألينيا كان أيضاً بإمكانه الانتقال بذات الطريقة.



وصول اللاعبين لمرحلة قريبة من انتهاء العقد ومن ثم الخروج بسعر زهيد يُظهر لنا حالة من الفوضى بدراسة شؤون اللاعبين ببرشلونة وهو ما يحرم النادي من أموالٍ أفضل فاليوم وصل الجنون لأسعار كرة القدم ولم يعُد من الممكن أن تتخلى عن لاعب مثل بيدرو مقابل 30 مليون يورو كما حدث قبل عامين علماً أن 6 من آخر لاعبين غادروا الفريق الأول لبرشلونة رحلوا عنه بالمجان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Arabia Eurosport من خلال الرابط التالي Arabia Eurosport ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا