اتفرج / اتفرج Itfarrag

موجزأخبار اليوم الأربعاء 30/11/2016

 

السيىسي يطير إلى للمشاركة في عيدها القومي

قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن يقوم  الرئيس عبد الفتاح ، بزيارة غدًا إلى دولة العربية المتحدة تمتد لمدة  يومين في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين الدولتين الشقيقتين.

 

ومن المقرر أن يشارك الرئيس ، في فعاليات القومي لدولة العربية المتحدة.

 

 وأضاف يوسف: «أن مباحثات الرئيس مع قادة دولة ستركز على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

 

 

أخبار ...أنباء عن لقاء بين السيسى وسلمان بالأمارات

كشف الكاتب أحمد المسلمانى خلال برنامجه الطبعة الأولى عن أنباء عن لقاء  يجمع الرئيس السيسى والعاهل السعودي الملك سلمان بالأمارات العربية المتحدة، حيث يحضران الاحتفال باليوم الوطني للأمارات. موضحاً أن هناك تقارير وتوقعات بشأن انعقاد قمة مصرية سعودية تجمع الرئيس السيسى والملك سلمان على هامش الاحتفالات. وقال المسلمانى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبو ظبي تأتي في إطار العلاقات الممتازة بين الشقيقتين و الأمارات، وإطار الدور الإقليمي الذي تلعبه الدولتان في هذا الشرق الأوسط.

 

  أخبار اليوم... الصناعة :500 مليون عائد طرح رخص الأسمنت

 

   أعلن المهندس طارق قابيل، التجارة والصناعة عن فوز 3 شركات في المزايدة التي أقامتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية مساء اليوم، على الرخص الجديدة لإنتاج الأسمنت، وهى أسمنت المصريين بسوهاج وشركة السويدي للأسمنت بالعين السخنة، وشركة جنوب الوادي للأسمنت ببني سويف.

وقال   التجارة والصناعة أن قيمة هذه الرخص بلغت حوالي 500 مليون جنيه، بواقع 160 مليون و300 ألف جنيه للرخصة الواحدة واستثمارات متوقعة حوالي 10 مليار جنيه.

أخبار مصر اليوم...منتجو الدواجن يتوعدون الحكومة بمليونية 12/12

     قال مصدر بغرفة الدواجن، إن منتجي الدواجن قرروا اتخاذ خطوات تصعيدية لوقف قرار الحكومة بإلغاء الرسوم الجمركية على الدواجن المستوردة، والخروج في مظاهرات لتصعيد الموقف ضد قرارت الحكومة بعد الحصول على تصاريح من وزارة يوم 12/12.

 

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن القرار قد ذبح منتجي الدواجن لصالح المستثمرين والمستوردين، قائلًا: «إحنا الجهة الوحيدة التي حققت اكتفاء ذاتي من منتج مصري».

 

آخرأخبار .... سلطات المطار تضبط الإرهابي «فدائي طياع» فور عودته من السعودية

تمكنت سلطات أمن القاهرة، منذ قليل، من ضبط الإرهابي «فدائي الصادق طياع»، فور عودته من السعودية على إحدى الرحلات الجوية المتجهة للقاهرة.

الإرهابي كان عضوا بالجماعة الإسلامية من مواليد 1/12/1969 وصدر ضده حكم بالحبس 3 سنوات في القضية رقم 7504 جنح الأميرية لسنة 2013 تجمهر تتظاهر.

يذكر أن المتهم كان يعمل خلال فترة هروبه «نجار مسلح» بمؤسسة بن لادن بالمملكة العربية السعودية.

 

أخبار ... يكتسح الشرقية بثلاثية نظيفة والبدرى «المقاصة لاتشغلنى»

قال حسام البدري المدير الفني للنادي في المؤتمر الصحفي الذي جاء بعد مع الشرقية مساء اليوم على ملعب السلام في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري العام، إنه سعيد للفوز للغاية اليوم.

أكد البدري أنه لا يشغله تعثر المقاصة الذي يطارد على الصدارة، بل كل ما يشغله هو الفوز على كل الفرق للابتعاد قدر المستطاع بالصدارة عن بقية الفرق.

وكان على الشرقية اليوم بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري العام المصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا