اتفرج / اتفرج Itfarrag

أوباما يُطالب بمعاملة الماريجوانا مثل السجائر

كشف الرئيس باراك أوباما، في آخر حوار صحفي له كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، في مجلة «رولينج ستون»، عن ضرورة معاملة الماريجوانا، مثل معاملة السجائر والمشروبات الكحولية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

 

قال أوباما، إنه كان واضح منذ البداية أن الدولة يجب ألا تشجع تعاطي المخدرات، وهو شخصيًا، يعلم جيدًا أن تقنين الماريجوانا ليس حلًا، ولكنه مؤمن بأن التعامل معها كمشكلة تهم الصحة العامة، مثل أضرار تناول المشروبات الكحولية، أو تدخين السجائر، سيكون من الذكاء التعامل معها على هذا النحو.

 

كرر الرئيس باراك أوباما خلال الحوار الصحفي، أن تقنيين الماريجوانا وتغير القوانين الفيدرالية أمرًا لا يخص الرئاسة، وتابع أوباما، أن تقنيين الماريجوانا لا يتم من خلال مرسوم رئاسي، ولكنه ربما يتم من خلال تشريع قانوني، أو عبر إدارة مكافحة المخدرات.

 

كانت إدارة مكافحة المخدرات قد رفضت التماسًا لتخفيف القيود على مخدر الماريجوانا، وأن الاستثناء الوحيد من القيود ضده أن يُستخدم كعلاج طبي، والمؤسسة التي بإمكانها حل النزاع بين الدولة وقوانين الماريجوانا الفيدرالية، وذلك من خلال تعديل القانون الفيدرالي لحماية المواد الخاضعة للرقابة، ولكنه رفض فعل ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا