اتفرج / اتفرج Itfarrag

تسجيلات صوتية تكشف سبب تحطم طائرة فريق تشابيكوينسي

تصوير : صورة أرشيفية فريق تشابيكوينسي

كشفت التسجيلات الصوتية لقائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا وكانت تضم فريق تشابيكوينسي البرازيلي السبب الحقيقي لسقوط الطائرة.

وأكد قائد الطائرة التي تحطمت في كولومبيا لتقضي تقريبا على فريق كرة قدم برازيلي في كلماته الأخيرة أن الوقود ينفد من الطائرة وإنه يستعد لهبوط اضطراري.

وقُتل 71 شخصا إثر تحطم الطائرة التي كانت تقل الفريق البرازيلي لخوض ذهاب نهائي كوبا سودأمريكانا.

ولم ينج سوى ستة أشخاص هم ثلاثة لاعبين وصحفي واثنان من أفراد الطاقم من هذه الكارثة التي وقعت عندما ارتطمت طائرة مستأجرة لفريق تشابيكوينسي لكرة القدم بجبل وهي في طريقها لمباراة في مدينة ميديين بالدور النهائي لبطولة سودأمريكانا التي تعادل مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتم سماع الطيار البوليفي ماجويل كيروجا وهو يُبلغ برج المراقبة في ميديين في تسجيل صوتي أذاعته وسائل الإعلام الكولومبية "الطائرة لاميا 933 تواجه عطلا تاما.. عطلا كهربائيا تاما.. بدون وقود"، وطلب السماح له بالهبوط بشكل عاجل.

ويتوافق ذلك مع رواية مساعد الطيار لطائرة تابعة للخطوط الجوية الكولومبية كانت تحلق على مقربة من الطائرة المنكوبة قبل تحطمها.

وقال مساعد الطيار ويدعى خوان سيباستيان أوبيجي إنه سمع قائد طائرة لاميا وهو يُبلغ عن نفاد الوقود وأنه مضطر للهبوط.

ونقل مساعد الطيار عن قائد الطائرة المنكوبة في رسالته الصوتية قوله: "نداء استغاثة.. نداء استغاثة.. ساعدونا للوصول إلى المدرج.. النجدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا