اتفرج / اتفرج Itfarrag

عدوى البطولات النسائية تنتقل من الدراما إلي السينما

علي الرغم من انفراد الفنانات في المسلسلات والعمال الدرامية، وتواجد مكثف للبطولات النسائية، إلا أن غياب البطولات النسائية في السينما ظهر بشكل كبير مما جعل صناع السينما يتجهون إلي هذا الأمر والعمل عليه في الفترة الأخيرة، مما ينبئ بزوال هذا الفراغ من البطولات النسائية في السينما المصرية.

حورية فرغلي تخوض تجربة سينمائية جديدة بـ« طلق صناعي»

 حيث تشهد دور العرض السينمائي عودة قوية للبطولات النسائية، فتقوم الفنانة حورية فرغلى ببطولة «طلق صناعي» الذي انتهت من تصويره لعرضه في رأس السنة، ويشارك في بطولته ماجد الكدوانى ومي كساب ومصطفى خاطر وإيمان الزيدى وبيومي فؤاد وعبد الرحمن أبو زهرة، وتأليف محمد خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوبًا لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ليحصل ابنه على الجنسية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان حورية فرغلى «ساحرة الجنوب»، الذي انتهى عرضه مؤخراً خارج سباق وحقق نسبة مشاهدة ونجاحًا كبيرًا، وشاركت فى بطولته بجانب الفنان صلاح عبد الله وياسر جلال وأحمد فؤاد سليم وسوسن بدر ومها أبو عوف وصفاء الطوخى ودياب وتأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد.

«يوم للستات» عمل حقيقي يمثل البطولة نسائية

ويعتبر أول تجربة نسائية حقيقية وكان له دور مؤثر في السينما هو «يوم للستات»، والذي يقوم ببطولته مجموعه كبيرة ومتميزة من النجمات وهم الفنانة إلهام شاهين ونيللى كريم وهالة صدقي وناهد السباعي ورجاء حسين وشيماء سيف.

أيضا كان لباقي العمل ثقل فني كبير ساعد علي خروج الفلم بشكل مشرف وناجح، ومنهم محمود حميدة وفاروق الفيشاوي وأحمد الفيشاوي، وإياد نصار وأحمد داود، ومن تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكرى.

تواصل الفنانة نيللى كريم في هذه الفترة تصوير فيلمها الجديد، والذي يحمل عنوان «دكر بط»، وذلك بالتعاون محمد ممدوح وأحمد حاتم ولطفي لبيب وليلى عز العرب، وسيناريو وحوار إيناس لطفي وإخراج محمد على.

يشار إلي أن الفنانة نيللي كريم كانت قد قررت التخلي عن الأدوار الدرامية والشخصيات الصعبة التي كانت تجسدها من قبل، لتقوم الآن بالظهور بشكل مختلف تماما لتجسد دور كوميدي.

علي جانب أخر تخوض الفنانة نيللي كريم السباق الرمضاني بـ« لأعلى »، تأليف دكتور مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل، ويشارك فى بطولته الفنان عزت العلايلى وسلوى محمد على.

ميرفت أمين تخوض « ممنوع الاقتراب أو التصوير»

أيضا تستعد الفنانة ميرفت أمين حاليا لبطولة جديد يحمل بعنوان «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، ومن المقرر انطلاق تصويره آخر الشهر الحالي، حيث استقرت ميرفت أمين علي خوض تجربة الكوميديا فى فيلمها الجديد .

يذكر أن الفيلم تدور أحداثه حول عائلة يتعرض أفرادها للعديد من المواقف الكوميدية، ويشارك فى البطولة يسرا اللوزى وبيومي فؤاد ومحمد لطفي ورانيا منصور وطارق الإبيارى وشادى سرور وأحمد فؤاد سليم وشيماء سيف وإخراج رومانى سعد.

يذكر أن آخر أفلام ميرفت أمين كان «من 30 سنة»، الذي تم عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، وشاركت في بطولته إلى جانب أحمد السقا ومنى زكى.

رانيا يوسف تستعد بـ«صندوق الدنيا»

أما الفنانة رانيا يوسف فتبدأ تصوير فيلمها الجديد «صندوق الدنيا»، الذي تعاقدت على بطولته مؤخرًا مع المنتج حسين القلا والفيلم تأليف وإخراج عماد البهات .

«صندوق الدنيا» فاروق الفيشاوي وعابد فهد وأحمد وفيق وأحمد فؤاد سليم والمغربية جيهان خليل والسوري جهاد سعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا