اتفرج / اتفرج Itfarrag

مهرجان كان السينمائي الدولي يعلن عن شروطه للاشتراك بفعاليات الدورة الـ70

أعلنت الأدارة المنظمة لمهرجان كان السينمائي الدولي شروطها في التقديم لفعاليات هذا العام، "كان" يعتبر واحد من أهم المهرجانات العالمية حول العالم، ويرجع تأسيسه إلى عام 1946، ويقام المهرجان في مدينة "كان" جنوب ، ويوزع المهرجان عده جوائز أهمها جائزة "السعفة الذهبية" لأفضل ، ويتميز مهرجان كان السينمائي بالحضور السينمائي الكبير والمتنوع الذي يرافقه، فلا يلتقي هذا الكم من السينمائيين من جميع أنحاء العالم في وقت واحد كما يجدث في مدينة كان خلال المهرجان.

 

كما أنه يتميز بالتجديد والقدرة على مواكبة الموجات الفنية الجديدة، بل ودعمها، وربما خلقها في رحم المهرجان وأروقة الدورات المقامة.

 شروط الاختيار واستمارة التسجيل:
 
الشروط
ما لم يرد خلاف ذلك، يجب أن يستوفي الفيلم المقدّم المعايير التالي:
-يجب أن يكون قد تم إخراجه من قبل طالب (طالبة) في مدرسة سينما
ـ يجب أن يتم  إخراجه في الأشهر الثمانية عشرة السابقة للمهرجان
-ألا تكون قد فى المهرجانات الدولية الرئيسية. يمكن أن يكون الفيلم قد شارك في مهرجان في بلده الأصلي
-ألا تتعدى مدته ستين دقيقة.

لا يتم قبول الافلام التي تم تصويرها في الكلية أو المدرسة الثانوية في اختيارات المهرجان. إنّ الأفلام التي تم تصويرها في إطار مدرسة السينما أو قسم الدراسات السينمائية التابع للجامعة وحدها المؤهلة.
-لا يتم قبول الأفلام التسجيلية.

- بالإمكان تقديم نسخة عمل الفيلم. عند تعبئة استمارة التسجيل، يجب تحديد ما إذا كانت النسخة النهائية أو نسخة العمل. لا يخول تقديم نسخة العمل تقديم النسخة النهائية فيما بعد، إلا بطلب من الـCinéfondation. 

- يمكن تسجيل لا يتعدى 15 دقيقة في الـCinéfondation ومنافسة الأفلام القصيرة في الوقت ذاته إذا يستوفي شروط الاختيارين. يلحظ أن التسجيلان يتمان بشكل منفصل وأن الموعد الأخير للتسجيل مختلف: للمزيد من المعلومات.

- يمكن تسجيل كل الأفلام القصيرة (التي تترواح مدتها بين دقيقة واحدة و35 دقائق) في زاوية الأفلام القصيرة: وهي منصة مكرسة للأفلام القصيرة في مهرجان كان. 

- يجب تعبئة استمارة التسجيل  قبل 15 فبراير 2017 

يذكر ان فعاليات المهرجان ستقام من 11- 22 مايو 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا