اتفرج / اتفرج Itfarrag

بالفيديو .. محمد كمال: هناك أعمال فنية جسدت حقيقة الشرطة وأخرى شوهت صورتها

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

محمد كمال : هناك أعمال درامية جسدت شعار الشرطة في خدمة الشعب وأخرى شوهت صورة رجل الشرطةتصوير : صورة أرشيفية اعمال درامية شوهت صورة راجل الشرطة

قال الكاتب الصحفي محمد كمال، مساعد رئيس تحرير الأخبار المسائي، خلال لقائه على الفضائية المصرية في برنامج "الليلة" الذي يقدمه الإعلامي الشاب محمد السماحي على الفضائية المصرية، إن الأعمال الفنية هي التي تشكل الصورة في ذهن المواطن، فهناك أفلام سينمائية لها تأثير إيجابي كبير على المجتمع المصري تجاه رجال الشرطة، مثل "كلمة شرف"، وأفلام أخرى شكلت في وجدان المواطنين وطنية وإنسانية رجال الشرطة.

 

وأضاف كمال "عندما يتم سؤال الأطفال الصغار تحب تطلع أيه لما تكبر، تكون الإجابة ضابط"، موضحًا أن هناك بعض المسلسلات والأفلام أدخلت الكراهية في نفوس المواطنين لرجال الشرطة وصورت رجل الشرطة على أنه يستعبد المواطن على غير الحقيقة.

 

وتابع "خلينا نبص على الإنسانية لا ننسى أن ضابط الشرطة مواطن فهو أخويا وولدي وابن عمي وجاري، وأن البعد الإنساني يراعونه رجال الشرطة في جميع مواقفهم تجاه المواطنين وظهر ذلك بشكل كبير في الأعمال الدرامية، والأفلام السينمائية التي جسدت روح القانون التي يتعامل بها رجال الشرطة تجاه المواطنين، ولكن بعض المسلسلات والأفلام وضعت حاجز بين الشرطة والشعب".

وأضاف كمال أن في الفترة الحالية هناك تواصل كبير وملحوظ بين رجال الشرطة والمواطنين في الشارع، وأن الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة تتواصل بكافة أطياف الشعب المصري، وتقوم بإيجاد حلول لكافة المشكلات التي تطرح في أي برنامج، لكون الإعلام منبرًا لتقديم الشكاوى وطرح هموم المواطنين.

 

وأشار إلى أن وزارة استجابت لـ 37 ألف شكوى، موضحا أن أنشأ الإدارة العامة للشؤون المعنوية والعلاقات الإنسانية التي ترعى أسر الشهداء، كما أن هناك قطاع حقوق الإنسان وإدارة التواصل المجتمعي بالوزارة.

 

ويضم فريق عمل برنامج "الليلة" المخرجة أماني نجيب، ومحمد ربيع مساعد المخرج، ومحمد رشيدي مخرج منفذ.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا