اتفرج / اتفرج Itfarrag

الخميس.. اجتماع طارئ لـ"صيادلة الإسكندرية" لبحث أزمة تسعيرة الدواء

تصوير : صورة أرشيفية نقابة صيادلة

دعت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، أعضاءها لاجتماع مهم وطارئ بمقر النقابة بسموحة، للاطلاع على آخر تطورات الأزمة، وذلك يوم الخميس المقبل.

وقال الدكتور محمد أنسي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إن النقابة تراقب تبعات الوضع الحالي ما بعد اجتماع الأحد الماضي بين النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، وما ينتظره جموع الصيادلة اليوم، الأربعاء، بإصدار قرار وزاري بهامش ربح الصيدلي، وقرار وزاري بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وفق ما ذكر من لجنة المفاوضات بالنقابة العامة".

وأضاف "أنسي" أن النقابة تتبني رفض البيع بسعرين وفقاً لمرسوم رقم 163 لسنة 1950 الخاص بشئون التسعير الجبري، والذي ينص على أن التسعيرة الجبرية هي آخر يصدر من الجبهة الإدارية.

وتابع: "تقيم الوضع الحالي بعد بيان النقابة العامة في 29 يناير 2017 وتبعات التنفيذ داخل الصيدليات، واستنفار النقابة والإدارة القانونية مع صيادلة الإسكندرية للتدخل الفوري، في حال وجود أي شكوى من الصيدليات مع أي جهة بسبب تبعات الالتزام بالقوانين وبقرارات النقابة واتخاذ إجراءات قانونية تصعيدية وفورية ضد أي جهة تخالف قانون مزاولة المهنة".

وأضاف: "أننا نشدد ونتابع مع التفتيش الصيدلي تنفيذ القانون وقرار النائب العام الصادر في 4/12/2006، وقرار التجارة والتموين رقم 1 لسنة 1998، والكتاب الدوري لوزارة الصحة رقم 28 لسنة 2006 في أي إجراءات تفتيشية على عموم الصيادلة وتتضامن النقابة في تحقيق ذلك بكافة الوسائل".

ودعا "الشافعي" اعضاء النقابة للمشاركة في التوقيع على نموذج الشكوى الرسمية المرفوعة من النقابة الفرعية إلى جميع الجهات الرقابية والمعنية مديرية الشئون الصحية، ومديرية أمن الإسكندرية، الرقابة الإدارية، والمخابرات العامة، ضد  رفض البيع بسعرين .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا