اتفرج / اتفرج Itfarrag

احذر..مرض السكر قد يكون علامة للإصابة بسرطان البنكرياس

حذر علماء من أن الإصابة بمرض السكري ربما تكون علامة تحذيرية مبكرة على واحد من أكثر أنواع السرطانات فتكا.

وذكرت دراسة، نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن نصف من تم تشخيص إصابتهم بسرطان البنكرياس تم إخطارهم في العام السابق بإصابتهم بالسكري من النوع الثاني الذي من الصعب تشخيصه بشكل خاص في مراحله المبكرة إذ أن أعراضه غالبا ما تكون نادرة..غير أن الخبراء أوضحوا أن التدهور السريع في مرض السكري المصاب به المريض أو الكشف عنه في تشخيص جديد يمكن أن يكون طريقة سهلة في تحديد الإصابة بسرطان البنكرياس

. وقام فريق من الباحثين الدوليين بتحليل بيانات ما يقرب من مليون مصاب بالسكري من النوع الثاني في إيطاليا وبلجيكا والذين أبلغوا بإصابتهم بسرطان البنكرياس.

وكشفت النتائج أنهم كانوا عرضة بالفعل بواقع أربعة أضعاف لخطر الإصابة بهذا السرطان في الأشهر الثلاثة الأولى من تلقيهم العلاج من السكري.

وقال الدكتور فيليب أوتيير الذي ترأس البحث "على الأطباء ومرضاهم المصابين بالسكري أن يكونوا على دراية بأن بداية الإصابة بالسكري أو تدهور الإصابة به بشكل سريع يمكن أن يكونا من العلامات الأولى للإصابة بسرطان البنكرياس الخفي ويتعين اتخاذ خطوات لتحقيق فيه".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا