اتفرج / اتفرج Itfarrag

المتحدث باسم ترامب: قرار منع دخول اللاجئين والمسلمين ليس «حظرا للسفر»

قال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي شون سبايسر، إن القرار التنفيذي الذي وقع عليه ترامب بمنع دخول اللاجئين والمسافرين من سبع دول مسلمة ليس "حظرا للسفر" حتى برغم من استخدام ترامب لكلمة "حظر".

وألقى سبايسر باللوم على وسائل الإعلام لتوصيف هذه السياسة المثيرة للجدل على انها "حظر للسفر"- وفق ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الأربعاء على موقعها الإلكتروني .

وأضاف سبايسر، أنها ليس حظرا للمسلمين ولا حظرا للسفر ولكنه نظام تدقيقي للحفاظ على سلامة أمريكا.

وقد أثارت تعليقات سبايسر موجة من الأسئلة من الصحفيين حول استخدام ترامب في العديد من المواقف لكلمة "حظر" وعلق سبايسر قائلا إنه يستخدم نفس الكلمات التي يستخدمها الإعلام .

وأكد سبايسر على أن هذه السياسة لا تمنع كل المسلمين من السفر إلى الولايات المتحدة وأن القرار لا يشمل العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وانتقد المتحدث الرسمي التغطية الإعلامية للأمر التنفيذي بما في ذلك التقارير التي أشارت إلى أن مسئولين في الوزراء ومشرعين لم يتم إعلامهم بالسياسة النهائية قبل أن يعلنها ترامب يوم الجمعة الماضي.

وقال سبايسر "مع كامل احترامي، أعتقد أنكم جزء من هذا الارتباك".

ويمنع الأمر التنفيذي الذي وقع عليه ترامب من دخول المواطنين من إيران والعراق وسوريا واليمن والسودان والصومال وليبيا إلى الأراضي الأمريكية لمدة 90 يوما. كما يعلق دخول اللاجئين من جميع البلدان لمدة أربعة أشهر ويحظر دخول اللاجئين من إلى أجل غير مسمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اتفرج Itfarrag من خلال الرابط التالي اتفرج Itfarrag ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا