أخبار MSN السعودية / MSN Saudi Arabia

"الصحة" تحقِّق في بلاغ والد طفل الختان.. وتؤكد: فريق طبي يؤكد نجاح العملية

© Sabq News قدمت بواسطة

في تفاعل سريع من "صحة جازان" مع حادثة بلاغ، تقدَّم به والد طفل، مفاده تعرُّض طفله لبتر في عضوه الذكري أثناء عملية تطهيره، فقد أشرف فريق طبي على حالة الطفل، وتبيَّن أن عملية التطهير كانت ناجحة، وأن حالات التطهير معرَّضة لنسبة من النزيف، وهو ما حدث مع الطفل، وتمت معالجته في حينه.

 وقالت "الصحة" في بيان لها: "تم شخوص لجنة تفتيش تابعة لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة جازان على موقع المنشأة، وتم الاطلاع على الملف الطبي للطفل، وأُخذت إفادة الطبيب الذي قام بإجراء العملية الجراحية، كما تم الاطلاع على التراخيص النظامية لجميع الطاقم الطبي الذي تعامل مع الحالة، كما تمت إحالة الطفل إلى أحد مستشفيات المنطقة، وتم الحالة على استشاري جراحة أطفال، وأفاد في تقرير الحالة بأن العملية تمت بنجاح، وأن الطفل لم يتعرَّض لقطع عضوه الذكري، وأن حالات التطهير معرَّضة لنسبة من النزيف، وهو ما حدث مع الطفل، وتمت معالجته في حينه، وأن حالة الطفل مستقرة، ولم يتعرض لأذى بحمد الله".

 وحول نشر والد الطفل فيديو للعملية الجراحية أكدت "الصحة" استغرابها من نشر مثل هذه الأخبار دون تحري المصداقية والدقة، ودون أخذ إفادة الجهة المعنية. علمًا بأنه تم التواصل مع ذوي الطفل للاطمئنان على حالته، وأفادوا بأنها مستقرة بحمد الله.

 وكان والد طفل قد صوَّر عملية ختانه، وقدَّم شكوى لوزارة الصحة برقم 30655، مفادها أن طفله تعرض لبتر في عضوه الذكرى بسبب خطأ طبي أثناء إجراء عملية ختان له داخل مستشفى خاص بمحافظة أبو عريش بجازان.

 وكانت "سبق" قد كشفت تفاصيل الحادثة التي رواها والد الطفل ناجي جولان، ووثقها بالفيديو، وحصلت على المقطع الكامل الذي يوضح العملية، وأنه ذهب بطفله لأحد المستشفيات الخاصة بمحافظة أبو عريش لتطهيره، وأن طبيب مصري أثناء العملية قام قطع رأس العضو الذكري بالكامل، وعند احتجاجه على الوضع أجرى 7 غرز لإعادة الجزء المقطوع.

 وتابع والد الطفل: "عندما احتججت على الوضع، قال لي: إن وضعه مطمئن، ولكن ما زال الطفل ينزف دمًا. وعندما تقدمت بشكوى لشرطة أبو عريش قالوا لي إن ذلك ليس من اختصاصنا". وتابع بقوله: "تقدمت بشكوى لوزارة الصحة برقم 30655، ولكن دون فائدة".

]]>

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من MSN Saudi Arabia من خلال الرابط التالي MSN Saudi Arabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا