الارشيف / أخبار MSN السعودية / MSN Saudi Arabia

30 % من المتوفين بسبب التدخين مصابون بالسكري

© Alyaum قدمت بواسطة

أكدت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، أن 25-30% من المتوفين بسبب أمراض التدخين مصابون بالسكري، مبينة أن التدخين المباشر والسلبي يؤثر على مرضى السكري أكثر من غيرهم، لاسيما أن التدخين يفاقم المضاعفات الصحية للمرضى من الفشل الكلوي، ومشاكل النظر، والأعصاب، والدورة الدموية، والقلب، والضعف الجنسي، والانجاب، وبتر الأقدام وغيرها.

وقال أمين عام الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية د. كامل سلامة، إن التدخين يقصر من نوعية الحياة للمدخنين ويؤثر على افراد أسرهم كمدخنين سلبيين، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن التدخين يعمل على زيادة مخاطر الوفاة المبكرة بـ 10 سنوات.

وحذر د. سلامة، من المخاطر الصحية لتدخين الشيشة حيث إن الكثير من الدراسات أثبتت أن مخاطرها أكثر من السجائر وأن جلسة الشيشة الواحدة لمدة ساعة تعادل تدخين 60 الى 70 سيجارة.

يذكر أن العالم يحتفل باليوم العالمي لمكافحة التدخين في الحادي والثلاثين من شهر مايو في كل عام. حيث يعنى من خلاله التشجيع على الامتناع عن استهلاك جميع أشكال التبغ مدة أربع وعشرين ساعة في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من MSN Saudi Arabia من خلال الرابط التالي MSN Saudi Arabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا