أخبار MSN السعودية / MSN Saudi Arabia

"سبق " تقف على مركز التحكم بـ"الكهرباء".. كوادر سعودية تخدم الحجيج

© Sabq News قدمت بواسطة

وقفت "سبق" على مركز العمليات والتحكم الخاص بالشركة السعودية للكهرباء في المشاعر المقدسة، والذي يتم تشغيله وإدارته من قبل كوادر وطنية مدربة لمتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية الكهربائية بموسم الحج.

ورصدت "سبق" بالصور طريقة العمل ومباشرة البلاغات عبر توجيه الفنيين من خلال نظام تقني متقدم لإدارة الفرق الميدانية (FFMS)، والذي يُوفر متابعة مستمرة للأعمال الميدانية، حيث تتلقى الفرق البلاغ عبر أجهزة كفية تقوم بتوجيه الفرقة لموقع البلاغ، ثم تقوم الفرق بإعادة الخدمة وتصوير الموقع، وتوضيح الإجراءات الفنية التي تم اتخاذها في الموقع.

إلى هذا التقى فريق "سبق" بكوادر سعودية من أبناء الوطن تدير شاشات وأنظمة المركز جزء منها لمراقبة الأعطال، وبعضها لمراقبة تحركات الفنيين المباشرين بالميدان والذين يتلقون البلاغات ويقفون عليها بالإضافة لشاشات نظام التحكم الآلي عن بعد بمحطات التوزيع والتي تسهم بسرعة التعامل مع أعطال شبكات الجهد المتوسط.

يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء تستخدم تقنيات "الألياف الضوئية" للتحكم عن بعد في المحطات، وهي التقنية التي يتم استخدامها للمرة الأولى في الحج، للمساهمة في تفادي الحشود والزحام بين المخيمات، وسرعة نقل المعلومات من موقع الأعطال إلى مركز العمليات الرئيسي لمراقبة (1268) محطة توزيع، و(3294) كابينة في مواقع مختلفة بالمشاعر وسط ملايين الحجاج والمركبات ومنسوبي الجهات الحكومية والخدمية.

]]>

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من MSN Saudi Arabia من خلال الرابط التالي MSN Saudi Arabia ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا