الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

أهم ماجاء في المؤتمر الصحفي لمتحدث السعودية عن حملة تصحيح اوضاع مخالفي الاقامة والعمل

قال المتحدث الأمني لوزارة السعودية منصور التركي، ان 19 جهة حكومية ستنفذ الحملة التي دشنها اليوم ولي العهد السعودي محمد بن نايف لإعطاء المخالفين لنظام العمل والإقامة بالمملكة مهلة 90 يوما لتصحيح اوضاعهم اوالمغادرة.

واضاف التركي خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في الرياض- حول حملة وطن بلا مخالف، ان مجهولو الهوية ومخالفي تعليمات الحج يلزمهم مراجعة أقرب إدارة للوافدين لاستكمال إجراءاتهم.

 وأشار المتحدث باسم ، أن الحملة التي انطلقت قبل 3 سنوات نتج عنها مغادرة أكثر من 2.5 مليون مخالف لأراضي المملكة.

 ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل , إن صاحب العمل والمنشأة لايعفيان من الغرامات، مؤكدا أن المبالغ المالية المحصلة تتم بالعودة إلى السجلات.

ودشنت السعودية، اليوم الأحد، حملة "وطن بلا مخالف"، تستهدف تسوية أوضاع الأجانب مخالفي نظام الإقامة والعمل في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" , عن ولي العهد السعودي و الأمير محمد بن نايف، قوله إن : "الحملة التي وافق على القيام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جاءت في إطار رغبته بتسوية أوضاع مخالفي نظام الإقامة والعمل، وأمن الحدود ومساعدة من يرغب في إنهاء مخالفته وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات".

ودعا الأمير محمد بن نايف، المخالفين، إلى إنتهاز الفرصة خلال المهلة الممنوحة لهم التي حددت بـ90 يوما، اعتباراً من الأربعاء 29 مارس/آذار الجاري ، موجها الجهات المعنية بتسهيل إجراءات من يبادر بالمغادرة خلال المهلة المحددة، وإعفائه مما يترتب عليه من عقوبات.

وكانت السلطات السعودية، أطلقت حملات تصحيح سابقة استهدفت تصحيح أوضاع العمالة لديها، وأدت إلى ترحيل آلاف العمالة الأجنبية، وفرضت العديد من العقوبات عليهم، ومن تستر عليهم من السعوديين تحت كفالته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا