الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

خارجية الانقلاب يبعث برسالة عاجلة الى

بعث خارجية الانقلاب هشام شرف بعدد من الرسائل العاجلة الى دولة العربية المتحدة، بعد أيام من انتهاء الاجتماع الأممي في الأمن، والذي قام بمناقشة الوضع المتفاقم  في اليمن بناءاً على طلب روسي مفاجئ.

وقال شرف في تصريحات لوكالة سبأ الحوثية: اطلعنا على تصريح الشؤون الخارجية الإماراتي في لقائه مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، الذي أكد فيه على أهمية الحل السياسي في اليمن ، وندعوها إلى إعادة النظر في مشاركتها العسكرية في التحالف والعمل على رفع الحصار الشامل علينا لتأكيد موقفها .

 

وأضاف: نرحب في المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بنقاط اتفاق مبادئ مسقط باعتبارها إيجابية وأرضية يمكن البناء عليها ، في حين رفضها الطرف الآخر بشكل مُعلن وأكد أنه لا يقبل بها مهما مُورست عليه من ضغوط .

 

ووصف ناشطون هذه التصريحات بأنها تمثّل "تراخياً" في الموقف الإنقلابي، في وقت تقوم فيه القوات الحكومية الشرعية بتضييق النطاق الجغرافي أكثر فأكثر على المليشيات، وهو ما دفع ولد الشيخ مؤخرا الى دفن خارطته السابقة للسلام، بحسب تأكيدات أمين الحزب الناصري "عبدالله النعمان".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا