الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

المخرج اليمني " المعلّم " يحقق المركز الثاني في مهرجان الأفلام القصيرة بالأردن ( قصة الفيلم )

حقق المخرج اليمني " إبراهيم المعلم  " المركز الثاني في مهرجان مسابقات الأفلام القصيرة والذي أقيم في العاصمة الأردنية " عمّان " .

وأعلن السبت الماضي الفائزين بالمراكز الأولى في الأفلام القصيرة وحصل مخرج من على المركز الأول فيما حقق المخرج اليمني " المعلم " المركز الثاني .

وفي شرح خاص لـ " المشهد اليمني " قال المخرج " إبراهيم المعلم " أن فيلمه القصير كان عن شاب يمني قاد مشروع نجاح بموهبته في التصميم والتصوير وهو الشاب " سالم باوزير " الذي فاز الأسبوع الماضي بجائزة مسابقة " حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم " حيث فاز بالمركز الثالث في المسابقة في محور "التلاعب الرقمي " .

ويتحدث المخرج " المعلم " عن الشاب الطموح " سالم " وبدايته في مجال الجرافيك وتطوره وكيف اصبح يتعامل مع شركات عالمية وابرز المصاعب التي واجهته وكيف تغلب عليها والهدف منه ابراز نجاحات الشباب وعدم تاثير الاوضاع عليهم.

وشارك في المهرجان بالأردن مخرجين من مختلف الدول العربية والأفريقية وفاز فيه خمسة أوائل يتقدمها مخرج من ثم المخرج اليمني " إبراهيم المعلم بافقير " ثم ثالث من وتبعه رابع من الجزائر وجاء المخرج الخامس من الأردن .

يشار إلى أن المهرجان في موسمه الأول حقق فيه المخرج اليمني " عيظه قناب " من حضرموت المركز الأول .

 والمخرج " إبراهيم المعلم " من مواليد المكلا 1/8/1991 وخريج من قسم " الإذاعة والتلفزيون من جامعة اليرموك الاردنية .

صنع المخرج " المعلم " عدداً من الافلام الوثائقية خلال فترة الدراسة من بينها كهف اهل الكهف والذي يتحدث عن موقع اهل الكهف في الاردن وهل هو فعلا المكان الصحيح كذلك اخر يتحدث عن خريجي دور الرعاية في الاردن والصعوبات التي يواجهونها وكذلك وثائقي عن الحاجة الملحة الى افلام سينمائية مشرفة تعكس صورة مناسبة عن المسلمين بعيداً ع الابتذال والانحطاط الاخلاقي المنتشر في كثير من الافلام العربية


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا