المشهد اليمني / المشهد اليمني

الكشف عن مشاركة دولة من خارج التحالف لتحرير ميناء الحديدة

كشف خبير عسكري سعودي عن مشاركة وشيكة لدولتان تقعان على البحر الأحمر " وجيبوتي " مع التحالف العربي بتأمين السواحل في معركة تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي .

وقال  العميد "حسن الشهري "  في مداخلة له في برنامج الحصاد الذي بثته قناة الجزيرة  أن جيبوتي ستقدم دعم لوجستي لقوات التحالف عبر إتاحة قواعدها البحرية فيما من المرجح مشاركة القوات البحرية المصرية في تأمين سواحل البحر من المخاطر الإيرانية .

وكان قد  أكد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي٬ أن مدينة الحديدة وميناءها٬ هما الهدفان المقبلان للتحالف٬ وأن عودتهما للشرعية مسألة وقت.

وقال عسيري، المستشار في مكتب الدفاع السعودي، ان "ميناء الحديدة أهم مصادر تمويل وإيصال السلاح إلى داخل اليمن. ليست معلوماتنا فقط بل معلومات استخبارية أخرى ومصدر هذه الأسلحة من إيران"، مشيرا إلى أن الصواريخ المضادة للدروع "كورنيت" دخلت إلى اليمن بعد بدء عملية عاصفة الحزم ومصدرها الوحيد هو ميناء الحديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا