المشهد اليمني / المشهد اليمني

تجدد المواجهات في "ميدي" ولواء جديد ينظم للجيش الوطني في حجة

تجددت الاشتباكات في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في ميدي بمحافظة حجة( شمال غرب البلاد).

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في منشور مقتضب بصفحته على "", إن اشتباكات عنيفة تجددت بين قوات الجيش الوطني ومسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح في ميمنة جبهة ميدي.

وأشار المركز إلى أن قوات الجيش أطلقت العديد من الضربات بالمدفعية على مواقع الحوثيين وسمع دوي انفجارات ضخمة.

وعلى نفس الصعيد كشفت صحيفة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم السبت, عن مصادر عسكرية يمنية عن التحاق لواء جديد من الجيش الوطني بكامل عتاده وتجهيزاته بجبهة ميدي استعداداً لعملية تحرير الساحل الغربي لليمن.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا