الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

الحوثي يخسر أهم وأبرز قياداته الميدانية

لقي القيادي  الحوثي، أبو عبد الهادي، وعدد من مرافقيه مصرعهم بـغارة لطيران  التحالف العربي بالقرب من مجمع الأمن السياسي وسط  صعدة، وفق مصادر عسكرية.
كما أكدت المصادر مقتل عشرات من عناصر الميليشيات و  إصابة آخرين، عقب محاولتهم  التسلل إلى مواقعهم في محيط البقع.


ومنذ انقلاب الحوثيين على السلطة التوافقية قبل عامين تكبدت الميليشيات،  خسائر في صفوف قياداتها العسكرية والتي كان يعتمد عليها زعيمهم،  عبدالملك_الحوثي، في قيادة  الانقلاب والتمدد صوب المناطق الجنوبية، أبرزها كان  يوسف_المداني الذي يعتبر المساعد الأيمن لعبد الملك الحوثي.


وقتلت مئات  القيادات من الصف الأول تحت  قصف طائرات التحالف و  مدفعية  الجيش الوطني في مختلف الجبهات، منهم  طه المداني، الرجل الثالث في القيادة بعد شقيقه يوسف، والعقيد  حسن الملصي، قائد القوات الخاصة الحوثية، بالإضافة إلى العشرات الذين ينتمون إلى أسرة الحوثي.


وبالرغم من الخسائر الكبيرة التي تتلقاها الميليشيات في قيادتها، إلا أنها تسعى جاهدة لإخفاء الأمر عن أتباعها لما يمثله ذلك من ضربة كبيرة في نفسيات مقاتليها، حيث إن أبرز هذه القيادات التي تسقط تمثل رأس الهرم بين قبائلها، لذا فإن الإعلان عن مقتلها يأتي بعد أشهر عدة تحسباً لردات قبلية عنيف .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا