الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

تليفزيون بيونج يانج يبعث رسالة تحذير لأمريكا" لا تعبثوا مع كوريا الشمالية

 قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن كوريا الشمالية ردت على تحذيرات الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بتنفيذ ضربة استباقية برسالة بثها تليفزيون بيونج يانج الرسمي قال فيها: "لا تعبثوا مع كوريا الشمالية".

ويتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفًا متشددًا من كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية التي يعتبرها بمثابة خرق للقانون الدولي وتهديدًا لأمريكا.

ورغم فشل تجربتها الصاروخية الأخيرة، الأحد الماضي، إلا أن كوريا الشمالية تتمسك بموقفها المعادي لأمريكا، وتتعهد بتدمير اليابان وكوريا الجنوبية وأمريكا إذا تعرضت لهجوم أمريكي، وذلك عقب استعراض عسكري ضخم أجرته في الـ15 من الشهر الجاري احتفالًا بمولد مؤسس الجمهورية الكورية الشمالية.

وسبق تحذيرات تيليرسون تحذير مايك بنس -نائب الرئيس الأمريكي- التي قال فيها أثناء زيارته لكوريا الجنوبية: "إن مرحلة الصبر الاستراتيجي للولايات المتحدة قد انتهت"، مطالبًا بيونج يانج بألا تحاول اختبار عزم وإصرار الرئيس ترامب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا