الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

حجة : ضغوطات الحياة تودي بحياة #1640; #1637; نازح من ميدي اصيبوا بجلطات دماغية و مناشدات لانقاذ هم

                                   (صورة ارشيفية)

 ادت ضغوطات الحياة المعيشية التي يعيشها نازحوا مديرية ميدي شمال غرب حجة الى وفاة اكثر من ٨٠ مواطن معظمهم بجلطات دماغية ، والذين تشتتوا بالآلاف في الفيافي والقفار بعدد من مناطق محافظتي حجة والحديدة منذ بداية الحرب .

وقال احد وجهاء المديرية الشيخ محمد جبلي في تصريح للمشهد اليمني بأنه سجلت حتى الان ٨٥ حالة وفاة بين نازحي ميدي منهم 35 حالة وفاة في منطقة الخوبة التابعة لمحافظة الحديدة ، والبقية في مديريات الزيدية والزهرة وحيران وعبس ، والتي يعيش فيها النازحون اوضاعا انسانية صعبة يفترشون الارض ويلتحفون السماء .

واضاف الشيخ جبلي بأن ضغوطات الحياة المعيشية للنازحين تسببت في اصابتهم بجلطات دماغية اودت بحياتهم ، محملا حكومتي الشرعية والانقلابيين مسؤلية ذلك واللتان تجاهلتا معاناة نازحي ميدي وكافة المديريات الحدودية الذين يعانون الجوع والمرض ويعيشون في العراء .

مناشدا المجتمع الدولي سرعة التدخل و القيام بواجبه الانساني تجاه الالاف من المواطنين الذين شردتهم الحرب بعد تحويل مناطقهم لساحة حرب مفتوحة .

الى ذلك اطلق ناشطون في صفحات للتواصل الاجتماعي برعاية الإتحاد الشبابي الشعبي لإقليم تهامة حملة الكترونية الأسبوع الماضي طالبوا خلالها بإغاثة نازحي مديريتي ميدي وحرض الذين يفتقرون لابسط مقومات الحياة وسط تجاهل لمعاناتهم من قبل الحكومة الشرعية و امعان الميليشيات في عرقلة اي جهود اغاثية يمكن ان تعالج بعضا من معاناتهم ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا