الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

أكاديمي بجامعة الحديدة يكشف عن "مجزرة" حوثية بحق حوالي 200 اسم في هيئة التدريس

كشف أكاديمي في جامعة مدينة الحديدة (غربي اليمن)، اليوم الخميس، إن رئاسة الجامعة المُعيّنة من قِبل جماعة الحوثيين، أقدمت على إسقاط أسماء 197 عضواً في هيئة التدريس بالجامعة، من كشف نصف الراتب الذي تعتزم الجماعة صرفه لموظفي الدولة.

وأكد الدكتور فيصل الحذيفي الأستاذ في الجامعة، إن الإدارة الحوثية للجامعة أسقطت من كشف نصف الراتب أسماء كل من التزموا بالإضراب القانوني الذي دعت إليه النقابة في الجامعة ومجلس تنسيق نقابات الجامعات اليمنية.

وكتب الحذيفي  منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استغرب فيه هذا الإجراء التعسفي الذي يأتي بعد حرمان أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من مرتباتهم منذ ثمانية أشهر.

وأضاف "لم تتخذ أي جامعة حكومية قراراً بمصادرة نصف الراتب بسبب الإضراب - في ظل هذا الوضع البائس - بما في ذلك أعتى الحوثيين في رئاسة جامعات حكومية أخرى".

يُذكر أن جماعة الحوثيين وعقب استكمال انقلابهم وسيطرتهم على مؤسسات الدولة، عملت على تغيير رئاسة جامعة الحديدة بأكاديميين لا تنطبق عليهم الشروط الأكاديمية، حسب أساتذة في الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا