الارشيف / المشهد اليمني / المشهد اليمني

من بينها اليمن.. تعرف على دول تضم أفضل 50 موقعًا طبيعيًا في العالم (صور)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نشرت “لونلي بلانيت” الاسترالية تقريرا يتضمن أفضل 50 موقعا طبيعيا في العالم، أربعة من هذه المواقع تقع في دول عربية هي اليمن وسلطنة عمان ولبنان ومصر.

ووصفت الشركة، التي تعد واحدة من أكبر الناشرين السياحيين في العالم تلك المواقع بأنها “معجزات طبيعية” وهي منتشرة في عدد كبير من الدول.

وتضمن التقرير، الذي نشر في صحيفة “صن” البريطانية اليوم الخميس، أرخبيل سقطرى ، الواقع بالمحيط الهندي في خليج عدن، والذي يوجد به “أشجار دم التنين”، التي قال إنها من أجمل وأغرب الأشجار لأنها استطاعت التكيف مع أقسى العوامل الطبيعية.

وشمل التقرير المضائق في مسندم العمانية، التي تطل على مضيف هرمز في الخليج ومغارة جعيتا في منطقة كسروان بلبنان و”الصحراء البيضاء” في .

كما تضمن التقرير “النبع الكبير” في ولاية ويومنغ الأمريكية و”برك الجنيات” في اسكتلندة و”الجسر العملاق” في إيرلندا و”الوادي الكبير” في ولاية اريزونا الأمريكية و”المسطحات الملحية” في بوليفيا، والتي تعتبر أكبر مسطحات من نوعها في العالم و”الاضواء الحضراء” في غرينلاند و”صخور مويراكي” في نيوزيلاندا، والتي يبلغ عمرها أكثر من مليون سنة و”البرك السطحة” في تركيا و”بحيرات بلتفيك” في كرواتيا و”شاطئ كاثيدرالس” في و”كهوف الرخام” في تشيلي والأرجنتين.

807ebe935f.jpg

05d43883c3.jpg35469d44d0.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا