المشهد اليمني / المشهد اليمني

شاهد الان.. البث المباشر لمؤتمر المعارضة الإيرانية في باريس

انطلق اليوم السبت في العاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية الذى ينتظر أن يشارك فيه عشرات الآلاف من أبناء الجاليات الإيرانية في مختلف أرجاء العالم.

وذكرت المقاومة الإيرانية -في بيان  الثلاثاء الماضي- أن هذا التجمع الحاشد الذي يمثل أبناء الشعب الإيراني بكافة أعراقه وأجناسه وأديانه سيطالب بإسقاط “النظام الفاشي الديني” الحاكم في طهران وإحلال الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والسلام والاستقرار فى المنطقة والأخوة مع الجيران.

وأكدت أن هذا التجمع الضخم يمثل الصوت الحقيقي للشعب الإيراني صوت البديل الديمقراطي الذي ينظر إلى إيران ومختلف مكونات الشعب برؤية متسامحة وبالمساواة بين الجميع واحترام حقوق جميع الأقليات القومية والدينية من أجل إيران ديمقرطية تبحث عن الصداقة مع بقية العالم.

وتشارك في المؤتمر مئات الشخصيات من مختلف التوجهات السياسية من خمس قارات منها هيئات برلمانية وخبراء متخصصون فى السياسة الخارجية والأمن القومي من أمريكا الشمالية وأوروبا إلى جانب شخصيات من الدول العربية والإسلامية.

وأكد بيان المقاومة أن إيران تعيش الآن في وضع ينذر بالعصيان وأن حالات النقمة تزايدت والشعب يطالب بتغييرات أساسية، مشيرا إلى أن الحال الإيراني تبلور في المقاطعة الواسعة التي شهدتها مسرحية الانتخابات إلى جانب تبلور نشاطات المقاومة الواسعة خلال الانتخابات والتي عمت مختلف المدن والمناطق الإيرانية.

واعتبر البيان أن نظام الملالي يعيش حالة من الضعف والوهن، وأكد أن الصراعات تفاقمت أكثر من أى وقت مضى، وأن حصيلة الانتخابات كانت فشل نظام ولاية الفقيه الذى يسعى الى استخدام المزيد من القمع الداخلى وتصدير الارهاب والحروب من أجل الحفاظ على السلطة.

وأعرب البيان عن عميق أسفه للتدخلات الإيرانية المتزايدة في والعراق واليمن ولبنان وغيرها من الدول ودعم النظام الإيراني الحاكم للمجموعات الارهابية ما أدى الى حالة من عدم الاستقرار فى المنطقة، إلى جانب ما ارتكبه نظام الملالي من مجازر بحق اكثر من نصف مليون سورى والالاف من العراقيين واليمنيين وغيرهم وتشريد ملايين من أبناء بلدان المنطقة والقي

يعقد الان وغدا السبت المؤتمر  اول من تموز القادم يتوافد عشرات الآلاف من أبناء الجاليات الإيرانيه في مختلف أرجاء العالم إلى المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس، وهذا التجمع الحاشد الذي يمثّل أبناء الشعب الإيراني بكافة أعراقه وأجناسه وأديانه سيطالب بإسقاط النظام الايراني الديني الحاكم في إيران وإحلال الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، والسلام والاستقرار في المنطقة والأخوة مع الجيران.


ويمثل هذا التجمع الضخم الصوت الحقيقي للشعب الإيراني. صوت البديل الديمقراطي 
يشارك في المؤتمر مئات الشخصيات من مختلف التوجهات السياسية من خمس قارات العالم منها هيئات برلمانية وخبراء متنفذون في السياسة الخارجية والأمن القومي من أمريكا الشمالية واوروبا وشخصيات ومسئولين من الدول العربية والإسلامية
 

رسالة المؤتمر:
• تغيير النظام الإيراني أمر لا بدّ منه. حان الوقت ليعترف المجتمع الدولي بإرادة الشعب الإيراني لتغيير النظام. 

• يجب على جميع الدول أن تقف مع السلام وأن تتخذ الترتيبات الضرورية لقطع دابر النظام الإيراني من المنطقة خاصة طرد قوات الحرس وعملائها من .

لمشاهدة البث المباشر اضغط ( هــنا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المشهد اليمني من خلال الرابط التالي المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا