المصري اليوم / المصري اليوم almasryalyoum

24 معلومة عن «الريس زكريا»: تعاونت معه المخابرات وسُرق حذائه ودُفن شخصًا آخر في مقبرته

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

قابيل

وجد التألق والتميز في عالم السينما من بوابة روايات الأديب نجيب محفوظ، بعد أن جذب أنظار المخرج حسن الإمام في «زقاق المدق»، ولقي ردود إيجابية على ما قدمه، ليزداد توهجًا في تجسيد شخصية «فهمي» في «بين القصرين»، والتي أسرت قلوب الكثيرين بالمشهد الختامي فيها، والذي يستشهد فيه لرفعة الوطن.

بهذا الشكل اقتحم الفنان الراحل صلاح قابيل عالم الفن، مجسدًا أدوارًا متنوعة، من الشاب الحالم بوطن حر إلى الفتوة، ومرورًا بالفاسد والسياسي ورجل المخابرات، ووصولًا إلى المعلم «علام السماحي»، ليرحل عن عالمنا بنفس الإثارة التي قدمها في أعماله، تاركًا ورائه شكوكًا حول ملابسات وفاته.

ومع قرب حلول الذكرى الـ24 لرحيله يستعرض «المصري لايت» 24 معلومة عن الفنان الراحل صلاح قابيل، حسب حوارات لنجله «عمرو» في برامج تليفزيونية متنوعة.

24. وُلد في 27 يونيو 1937، في قرية العزيزية بمحافظة الشرقية.

23. انتقل «قابيل» مع عائلته إلى القاهرة، وأكمل دراسته الثانوية فيها.

نتيجة بحث الصور عن صلاح قابيل

22. التحق «قابيل» بكلية الحقوق، ولم يكمل مشواره التعليمي بها لدخوله معهد الفنون المسرحية.

21. بعد تخرج «صلاح» في معهد الفنون المسرحية التحق بفرقة «مسرح التلفزيون المصري»، وقدم معها مسرحية «شيء في صدري»، و«ليلة عاصفة جدًا»، وغيرهما.

20. قدم «قابيل» للسينما المصرية 72 ًا، وفقًا لما هو منشور على موقع «السينما كوم»، بدأها بـ«زقاق المدق»، ثم «بين القصرين»، واتبعهما بعدة اعمال أبرزها «نحن لا نزرع الشوك»، و«أغنية على الممر»، و«البرئ»، و«الراقصة والسياسي»، و«بطل من ورق».

19. شارك «قابيل» في عدة مسلسلات، منها «القاهرة والناس»، و«دموع في عيون وقحة»، و«بكيزة وزغلول»، و«ضمير أبلة حكمت»، و«ليالي الحلمية ج4».

18. تزوج «قابيل» من الفنانة وداد حمدي، وانفصل عنها بعد فترة قصيرة.

17. لـ«قابيل» 4 أبناء من زوجة أخرى، وهم أمال، ودنيا، وصفاء، وعمرو.

نتيجة بحث الصور عن صلاح قابيل

16. كان يحب «قابيل» اتقان عمله بشكل لافت، وهو ما أكده نجله «عمرو» في لقاء تليفزيوني، موضحًا أن والده كان يقول: «لازم تذاكر»، في إشارةً منه إلى ضرورة التحضير إلى الدور الذي يجسده.

15. كان «قابيل» منشغلًا عن بيته طيلة فترة عمله، حتى أن زوجته كانت تسرع في تحضير مستلزماته لتكفّي حاجته في الوقت القصير الذي يقضيه بمنزله، حسبما ذكر نجله «عمرو».

14. كان من المقرر أن يجسد «قابيل» شخصية «علوان» في «ذئاب الجبل»، لكنه توفى وحل مكانه الفنان عبدالله غيث، ومن المفارقة أن الأخير توفى أثناء التصوير.

نتيجة بحث الصور عن صلاح قابيل

13. جسد «قابيل» شخصية «علام السماحي» في الجزء الرابع من «ليالي الحلمية»، وبوفاته تم إنهاء الشخصية في الأحداث بوفاة «السماحي» في الجزء الخامس.

12. يقول «عمرو» إن شخصية أبيه تشبه «علام السماحي»، حتى أنه هو وإخوته يتأثرون بهذا الدور ويبكون فور رؤيتهم لوالدهم.

11. أوضح «عمرو» أن والده أثناء تجسيد «العقيد مدحت» أو «الريس زكريا» في «دموع في عيون وقحة» كانت كافة الأجهزة التي استعملها مقدمة من المخابرات العامة.

10. بدأ «قابيل» مشواره السينمائي بطلًا، بعد تميزه في «زقاق المدق»، ما دفع حينها المخرج حسن الإمام لاختياره من جديد في «بين القصرين»، حسبما روى عمرو.

نتيجة بحث الصور عن صلاح قابيل

9. روى «عمرو» أنه خلال تصوير مشهد جنازة «فهمي» في «بين القصرين» تمت سرقة حذاء «قابيل» في الحقيقة.

8. وكشف «عمرو» أن والده فقد دبلته الخاصة أثناء تصويره «بين القصرين»، وبعد عودته لمنزله كان يتهكم على زوجته بسبب هذا الأمر.

7. بعد وقوع النكسة عام 1967 قل الإنتاج السينمائي، وعليه اتجه «قابيل» إلى التليفزيون حسب رواية «عمرو».

6. كان «قابيل» يرى أن «كوميديا الموقف أفضل أنواع الكوميديا»، حسبما روى نجله «عمرو»، ولك في إشارة لمشاركته في «بكيزة وزغلول».

Uploaded by Masr gamila جميلة on 2016-02-21.

5. كانت زوجة «قابيل» وأبناءه معترضون على أداء دوره في «زينب والعرش»، لأن الشخصية كانت تميل إلى الشر والانتهازية حسبما ذكر «عمرو».

الاستاذ خالد زكريا مدير تحرير برنامج بنصبح عليك أ/عمرو صلاح قابيل نجل الفنان صلاح قابيل 14 -3 -2016 وحلقه وفاء وحب وتقدير للفنان الراحل صلاح قابيل وذكرى أعماله الخالده فى قلوب عشاقه

4. اشترى «قابيل» مدفنه الخاص قبل وفاته بعدة أشهر في عام 1992، حسبما روى «عمرو» في برنامج «واحد من الناس».

3. في 3 ديسمبر عام 1992 توفى «قابيل» بسبب نزيف في المخ، حسبما ذكر «عمرو»، قبلها كان دخل في غيبوبة قبلها بيومين.

حلقة الجمعة 12-2-2016 تابعونا على فيسبوك وتويتر .. https://www.facebook.com/AlHayah1TV https://twitter.com/Alhayah1TV

2. اكتشف «عمرو» شائعات حول أن والده كان حيًا بعد دفنه، من خلال فتح القبر لاستقبال جثة جديدة، وتواترت الأنباء حينها أن «قابيل» كان ملقيًا على السلم، وذلك في عام 1993.

1. انتشرت الإشاعات حينها أن «قابيل» تعرض لغيبوبة سكر وتم دفنه حيًا، وهو ما نفاه نجله «عمرو»، ونفاه «التربي» الذي دفن الفنان الراحل، وتربي آخر دفن شخص آخر بعده في نفس المقبرة، لـ عمرو الليثي في برنامجه «واحد من الناس»، وأكد الأول أن ما يقال غير صحيح بالمرة، كما أكد الثاني أن جثمان الفنان الراحل لم يتحرك من مكانه يمينا أو شمالا.

حلقة الجمعة 12-2-2016 تابعونا على فيسبوك وتويتر .. https://www.facebook.com/AlHayah1TV https://twitter.com/Alhayah1TV

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المصري اليوم almasryalyoum من خلال الرابط التالي المصري اليوم almasryalyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا