الارشيف / المصري اليوم / المصري اليوم almasryalyoum

30 معلومة عن «ابن سيادة »: تزوج صومالية قبل دلال وغنى «كوتوموتو» في فرح ابنة ناصر

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

o-matic

سمير غانم هو أحد رواد المسرح المصري، ويأتي في المرتبة نفسها مع عادل إمام ومحمد نجم، ومحمد صبحي، استطاع خلال مشواره أن يكون أيقونة للضحك، ونجح في ترك إفيهات لا تزال متداولة باسمه حتى الآن بين الشباب الذين لم يعاصروا تلك المسرحيات.

قدم أعمالًا كثيرة خلال مشواره، وكانت شخصية فطوطة التي جسدها خلال الثمانينيات نقلة نوعية، في أن يكون ضيفًا على المصريين لعدة سنوات، ويعد هو الفنان الوحيد الذي نجح في تقديم الفوازير في ، رغم محاولات عدد من الفنانين في تلك التجربة.

ويرصد «المصري لايت»، 30 معلومة عن سمير غانم، بمناسبة ذكرى ميلاده وفقًا لتصريحاته في لقاءات تليفزيونية وصحفية سابقة.

Image result

30. ولد في 15 يناير عام 1937 بأسيوط.

29. اسمه بالكامل سمير يوسف غانم.

28. التحق بعد إتمام الثانوية العامة بكلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان يعمل ضابط شرطة ووصل إلى رتبة لواء، ولكن تم فصل سمير من الكلية بعد رسوبه لسنتين متتاليتين.

27. تخرج في كلية الزراعة بجامعة الأسكندرية.

26. بدأ حياته الفنية أوائل الستينيات، عندما اشترك مع صديقه الضيف أحمد في الفرقة التي أسسها «الضيف» بعنوان «ثلاثي أضواء المسرح»، وضمت الضيف أحمد، وسمير غانم، وجورج سيدهم.

Related image

25. اشتهر الثلاثي شهرة واسعة لخفة ظلهم، واكتشفهم المخرج محمد سالم، فقاموا بالتمثيل والغناء في السينما والمسرح، بالإضافة لتقديم الاسكتشات الكوميدية في الحفلات الكبيرة.

24. من أشهر أعمال ثلاثي أضواء المسرح، مسرحيات «طبيخ الملائكة»، و«فندق الأشغال الشاقة»، ومن أشهر أفلامهم، «شاطيء المرح»، «30 يوم في السجن»، «شنطة حمزة»، و«الزواج على الطريقة الحديثة».

23. هناك موقفًا تعرضت له الفرقة لم ينساه «غانم» في حياته قال عنه: «ذهبنا نحن الثلاثة لإحياء حفل زفاف ابنة الزعيم جمال عبد الناصر وفوجئنا بزوجته السيدة تحية تطلب منا أن نغني إسكتش (كوتوموتو يا حلوة يا بطة)».

22. تعرف «غانم» خلال عمله بالفرقة على فتاة صومالية كانت معجبة به، وكانت تقوم بحضور جميع حفلات الفرقة، وتعرفت إلى والدة «غانم»، فرشحتها والدته له كزوجة، كما شجعه صديقه الضيف أحمد على الزواج منها، فتزوجها «غانم»، لكن لم تستمر الزيجة إلا عامًا واحدا نظرًا لاختلاف الطباع والثقافة.

21. في أوائل السبعينات توفي مؤسس الفرقة الضيف أحمد، وعمل سمير غانم وجورج سيدهم سويا كثنائي، ولكن مع مرور الوقت لم تستطع فرقة ثلاثي أضواء المسرح الصمود، وبدأ «غانم» في العمل بمفرده.

Image result for ‫سمير غانم تجيبها‬‎

20. خلال تقديمه لمسرحية «المتزوجون»، تعرض «غانم» وصديقه جورج سيدهم لموقف طريف، حيث أصابت إحدى السيدات آلام الولادة من شدة الضحك، وسارع الجميع لمساعدتها لتصل لأقرب مستشفى بالقرب من المسرح.

19. تعرف «غانم» على الفنانة الشابة دلال عبد العزيز في مسرحية «أهلا يا دكتور» عام 1981، ونشأت بينهما قصة حب كبيرة.

18. ذكرت الصحافة أن الفنانة الشابة دلال عبد العزيز، ما هي إلا مغامرة جديدة في حياة «غانم» المعروف بمغامراته العاطفية مع الشابات، وأن «دلال» منجذبة لهذا الفنان الكبير الذي تعمل معه لأول مرة في حياتها.

17. كذّب «غانم» جميع الإشاعات عندما تزوج بالفعل من دلال عبد العزيز عام 1984.

16. قال سمير غانم في إحدى اللقاءات التليفزيونية إنه كان يقنع «دلال» بعدم الزواج منه لفرق العمر بينهما، ولكنها كانت تطارده وأصرّت على الزواج منه، حتى تزوجا بالفعل.

Image result for ‫سمير غانم تجيبها‬‎

15. قال عن قصص الحب في حياته، إن حبه الأول كان في سن صغيرة، وكانت ابنة رجل أجنبي وكان ينتظر رؤيتها ويعشق ضحكتها، وكان يتعمد المرور أمام متجره والدها ليشير لها، وبعد دخوله مجال التمثيل أعجب بفتاة يونانية أيضاً، حتى جاءت في النهاية دلال عبد العزيز وختمت قصص الحب جميعًا.

14. أنجب «غانم» طفلتين هما «دنيا» و«أمل» المعروفة باسم «إيمي».

13. يعد عام 1983 عاما فاصلا بالنسبة لمشوار سمير غانم الفني، حيث قدم مع المخرج فهمي عبد الحميد أول حلقة من حلقات فوازير فطوطة بإسم «فطوطة والأفلام» ونجح نجاحاً كبيرًا ما شجعهما على إعادة التجربة في «فطوطة والشخصيات» عام 1986.

12. توقفت فوازير «فطوطة» بعد وفاة المخرج فهمي عبد الحميد والمؤلف الشاعر عبدالرحمن شوقي اللذان قاما بإخراج وتأليف العمل.

11. اعترف «غانم» في إحدى اللقاءات التليفزيونة بأنه شارك في العديد من أفلام المقاولات وأنه غير نادم على ذلك، حيث كان يعطيه المنتج تفاصيل الشخصية فقط، وهو يقوم بارتجال دوره، وارتجال كل شيء حتى يخرج الفيلم إلى النور.

Related image

10. قال إنه كان يؤلف أسماء كل المسرحيات التي شارك فيها، على سبيل المثال، وجد فريق عمل مسرحية «المتزوجون» صعوبة في الاسم، ليقول «سمير»: «وأنا في طريقي ليهم شاهدت بوستر (المذنبون)، فقلت في عقلي، ليه مايبقاش اسم المسرحية (المتزوجون)؟ وقد وافق الجميع على هذا، كما قال إنه صاحب اسم «تجيبها كده تجيلها كده هي كده».

9. عندما ظهر سمير غانم للأضواء شاهده الجميع وهو أصلع دون باروكة، ولكنه بعد ذلك قام بارتداء الباروكة طوال الوقت، وقد أعلن سبب ارتداءه لها في إحدى اللقاءات التليفزيونية قائلا: «الباروكة بتساعد الممثل أنه يتلون في كذا شخصية، لأن الشعر هو اللي بيجيب الشخصية، وأكتر حاجة ساعدتني فيها الباروكة كانت في فوازير فطوطة».

8. سمير غانم هو السبب الرئيسي في عودة صديقه جورج سيدهم للأضواء مرة أخرى، فهو الذي أقنع زوجته بأن تجعله يشارك في أحد الإعلانات التليفزيونية مؤخرا: وقال «غانم» إنه كان سعيدًا بهذه التجربة لأنها رفعت من معنويات «سيدهم» كثيرا.

7. قال «غانم» في أكثر من لقاء تليفزيوني إنه يعطي لبناته الحرية الكاملة في تصرفاتهما، فهو بمثابة الصديق الذي يعطي النصيحة والاستشارة، وهما من تملكان القرار.

6. أكد سعادته لمشاركته ابنته «دنيا» لبطولة «لهفة»، أول عمل من بطولتها قائلا: «شعور النجاح مع دنيا له طعم مختلف، فهي أصبحت بطلة وقنبلة كوميديا، وكنت سعيدا للغاية لمشاركتها فى المسلسل».

Image result for ‫سمير غانم تجيبها‬‎

5. أعلن حبه الشديد للنظارات قائلا: «بحبهم جدًا وبحرص على أن يكون لدي العديد منها بأشكال وألوان مختلفة، ورغم انتشار العدسات اللاصقة، إلا أنني لا أستطيع الاستغناء عن النظارة، لأن فيها شياكة وحلاوة مش موجودة في العدسات، وأنا لا أرتدي سوى النظارة التي تناديني وتكون لايقة على شكلي، وعندما قدمت أحد البرامج على التليفزيون كنت ألبس في كل حلقة نظارة جديدة وبلون مختلف من كتر حبي فيهم».

4. انتقده البعض بسبب القبلة التي قبلها الفنان عادل إمام لزوجته دلال عبد العزيز في «النوم في العسل» فرد «غانم» على هذه الانتقادات قائلا: «خدت حقي منها وفضلت أبوسها وقولتلها تأخد إذن مني قبل ما تتباس، هي بصراحة حاولت تستأذني بس أنا كنت ببوس واحدة تانية برا، أنا مشفتش المشهد ده، لأني نادرا أما بشوف الأفلام، كمان ده قديم أوي، بس هدور وأشوفه، التعليقات عليه ضايقتني طبعًا، بس أحنا في بلد حر كل واحد يقول اللي هو عايزه طالما مش بيضر حد ده تمثيل بيبقى فيه كل حاجة».

3. وصفت دنيا وإيمي سمير غانم والدهما بـ: «ديمقراطية سمير غانم فى منزله هي أهم مميزاته، فهو يعتمد مبدأ التشاور والمناقشة مع الجميع سواء فى أمور المنزل أو العمل، وفى نفس الوقت لا يفرض قراره على أحد حتى فى الأمور التى يراها ستؤذى أحد أفراد الأسرة ودائما ما يقول فى تلك المناقشات، اعمل اللى تشوفه صح، وذلك سر نجاح الجميع».

2. صرّح مؤخرا بأن فرحته بزواج ابنته إيمي لم تدم طويلًا بعد علمه بوفاة صديقه المقرب الفنان محمود عبد العزيز، الذي حزن عليه كثيرا لصداقتهما القوية منذ أن كانا في كلية الزراعة إلى أن عملا معا في العديد من الأعمال الفنية.

1. قدم «غانم» ما يقرب من 294 عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح، وأعلن في أحد اللقاءات التليفزيونية أنه يفكر في العودة للمسرح قريبًا.

مصارحة حرة | Mosar7a 7orra – حلقة كوميديا جدًا مع سمير غانم الجمعة 9-10-2015 “””لمشاهدة اقوي حلقات “”””مصارحة حرة”””” تابعنا علي Youtube: https://goo.gl/xRg1BS Facebook : https://www.facebook.com/TENTVNetwork Twitter: https://twitter.com/TENTVNetwork Instagram: http://instagram.com/TENTVNetwork برنامج “”””المصارحة حرة”””” تقديم الاعلامية مني عبدالوهاب برنامج حوارى يعتمد على مصداقية الضيف والرد على جميع الأسئلة بشفافية ووضوح وفي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المصري اليوم almasryalyoum من خلال الرابط التالي المصري اليوم almasryalyoum ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا