الارشيف / المصري اليوم لايت / المصري لايت

17 معلومة عن «وردة البدري»: تزوجت سرًا بأمر والديها وندمت على إنكار أمومتها لابنها الوحيد

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ماح أنور

في وقت قصير نجحت في أن تصبح ورقة مطلوبة لدى القائمين على الأعمال السينمائية والدرامية، واعتاد الجمهور على تواجدها بشكل أساسي حتى على خشبة المسرح، وهي الطفرة التي صنعتها لنفسها حتى حفرت اسمها في زمن قياسي.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن بأن تتوقف مسيرة الفنانة سماح أنور بعد نجاحها الكبير جراء حادث عطلها كثيرًا، لكنها عادت تدريجيًا بخطوات ثابتة بدرجة أقل مما كانت عليه، وهو ما لا يمكن بسببه محو ما قدمته مسبقًا.

ويستعرض «المصري لايت»، في التقرير التالي، 17 معلومة عن الفنانة سماح أنور مع قرب احتفالها بعيد ميلادها الـ52، حسب ما ذكرته في برنامجي «100 سؤال» و«مفاتيح».

17. في 22 أبريل 1965 استقبل الكاتب أنور عبدالله وزوجته الفنانة سعاد حسين ابنتيهما «سماح»، والتي ساهمت نشأتها في تلك البيئة الفنية على حب اطلاعها على مختلف الكتب وإقبالها على التمثيل فيما بعد، رغم عدم خوضها للدراسة الأكاديمية المتخصصة في ذلك المجال.

نتيجة بحث الصور عن سماح انور

16. منذ الصغر تفضل أن يساوي والدها بينها وبين شقيقها، حتى اضطر أن يشتري لها دراجة بخارية أسوة بأخيها حسب ما روته في برنامج «أنا والعسل»، رغم أن ذلك الأمر يعتبر غريبًا على أي فتاة، ومن هنا اعتبرت أن الأنوثة تكمن في جوهرها فقط بصرف النظر عن الشكل.

15. وبعد خوضها للمراحل التعليمية المختلفة التحقت بكلية الآداب الشعبة الفرنسية وحصلت فيها على البكالوريوس.

14. لتبدأ مشوارها الفني في فترة الثمانينيات، ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها «الليلة الموعودة» و«بيت القاصرات»، ومسرحية «راقصة قطاع عام» مع الفنان يحيى الفخراني في دور الراقصة «سنية بعزق»، ومسلسل «سنبل بعد المليون» مع محمد صبحي.

13. وفي فترة التسعينيات ازداد بريقها بشكل أكبر، وشاركت في أعمال لم تمح من ذاكرة الجمهور، منها فيلمي «امرأة واحدة لا تكفي» و«أبوكرتونة»، ومسلسلات «رأفت الهجان» في جزئية الثاني والثالث، و«ذئاب الجبل» في دور «وردة البدري» و«زيزينيا» و«الحساب».

نتيجة بحث الصور عن سماح انور

12. واستمر توهجها حتى عام 1998، عندما تعرضت لحادث سير أسفر عن إصابات خطيرة لها، وعن الواقعة روت في برنامج «100 سؤال» أنها في ليلة أول أيام أنهت مسرحية «باللو باللو» التي كانت تشارك فيها، وقررت التوجه إلى أحد الفنادق الشهيرة لحضور حفلة بمناسبة نجاح عروض مسرحية «ألابندا» بعد الساعة 3 ونصف فجرًا، وخلال قيادة سيارتها في ذلك التوقيت بدأ يطاردها مجموعة من الشباب، حتى اصطدمت بأحد أعمدة الإنارة.

11. وعانت «سماح» جراء تلك الحادثة لمدة طويلة، وبدأ الأمر بأن استفاقت من الواقعة بعد 3 أيام ووجدت نفسها داخل العناية المركزة، وامتد علاجها لـ11 عامًا أجرت فيهم 42 عملية جراحية، وأخبرها الأطباء وقتها أنها لن تستطيع المشي من جديد حسب روايتها في برنامج «مفاتيح» مع الإعلامي مفيد فوزي.

10. وفور علمها بعدم قدرتها على المشي من جديد قررت دراسة الإخراج حتى «لا تترك الاستوديو» حسب تعبيرها، ومن خلاله استطاعت وضع يدها على بعض الأمور التي تتعلق بالممثل وفهم طبيعة المهنة بشكل أعمق وفق ما ذكرته.

9. وبعد أن درست الإخراج طلبت منها الفنانة نجوى كرم أن تُخرج لها فيديو كليب لأغنيتها «عطشانة يسقيني»، ليتم التصوير داخل القاهرة والغردقة معتبرةً أن التجربة كانت جيدة حسب ما صرحت به للإعلامية هالة سرحان في حوار قديم، إلا أنها اعترفت في برنامج «أنا والعسل» مع «نيشان» أن العمل فشل بشكل كبير.

https://www.facebook.com/pages/Samah-Anwar-Fans/155079304699755

8. وبعد هذه الفترة العصيبة بدأ بالعودة على الساحة بشكل تدريجي، وشاركت في «رجل في زمن العولمة» عام 2002، ثم «أوراق مصرية ج3» في 2004، لكن يعتبر ظهورها الأبرز في «جنينة الأسماك» سنة 2007، و«نظرية الجوافة» في 2013، إلى أن شاركت كضيفة شرف في «الخانكة» مع الفنانة غادة عبدالرازق.

7. وفي العامين الأخيرين شاركت في تصوير «يوم للستات» لكنها فوجئت بحذف مشاهدها عند العمل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأنها بذلت جهدً مضنيًا في تصويره وحلقت شعرها في سبيله، وقتها بررت المخرجة كاملة أبوذكري الأمر قائلة: «بسبب توقف الفيلم أكثر من مرة لم نستطع تصوير مشاهد سماح انور في البداية، ومع عودة التصوير رفضت حلاقة شعرها مرة أخرى وارتدت باروكة، وبعد تصوير المشاهد ظهر الأمر وكأنه بعيد تمامًا عن الواقع وكأننا بنمثل، وكانت مدة المشاهد بالضبط دقيقتين، فاضطررنا لحذف هذه المشاهد، وكنت حزينة جدًا لذلك».

6. واتسمت حياتها الشخصية بنفس الدرجة التي طغت على مشوارها الفني، بدأت القصة بقرار ارتباطها بالطيار عاطف فوزي الذي كان يفضل أن تهجر التمثيل، وابدت استعدادها لذلك بل وترك لأجله كذلك حسب روايتها في برنامج «100 سؤال»، وقتها عارضها والدها وحثاها على استكمال مشوار النجومية، وحتى يتم ذلك أمراها بإخفاء أمر الزواج.

5. وبالفعل تزوجت «سماح» منه سرًا، ولكن بسبب بعض الخلافات انفصلت عنه قبل أن يتوفى بعدها بمدة قصيرة، وكانت وقتها حامل منه في ابنها «أدهم»، والغريب أنه فور إنجابها أبلغت وسائل الإعلام أنها تبنت طفلًا، إلا أن الفنانين سمير صبري وهالة صدقي كانا على علم بالحقيقة دون غيرهم.

نتيجة بحث الصور عن سماح انور

4. وأرجعت سبب إخفائها أمر إنجابها إلى رغبة والداها في عدم كشف أمر زواجها من الأساس، لكنها كانت في وضع لا تحسد عليه حسب تعبيرها، كونها وقعت في مواجهة بين والديها من جهة وابنها من جهة أخرى.

3. ولم تستطع أن تخفي حقيقة الأمر واعترفت في برنامج «البيت بيتك» مع الإعلامي محمود سعد أن «أدهم» هو ابنها ولم تتبناه كما ادعت، وهو ما أثار استغراب الآخر كونه أحد أصدقائها المقربين وقتها ولم يعلم بذلك.

2. تعتبر «سماح» نفسها إنسانة «بيتوتية» منغلقة على نفسها، ودائرة صداقاتها ضيقة، رغم ذلك دخلت في خلافات حادة مع بعض المقريبين منها مثل الإعلامي محمود سعد والفنانين عمرو واكد وتيسير فهمي، خاصة بعد اختلاف آراؤهم معها فيما يخص ثورة 25 يناير 2011 وتأييدها للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ومهاجمتها لمتظاهري ميدان التحرير، في حين اضطربت علاقتها مع هالة صدقي بسبب انشغال الأخيرة بتربية أبنائها.

1. ولم يتبق لها سوى علاقة صداقة قوية مع الفنان سمير صبري الذي شارك معها في أعمال فنية عدة، كما أنه على تواصل دائم معها، حتى ظن الجمهور أنهما سيتزوجان في وفقت ما، وهو ما اعترف به «صبري» وفق تصريحه في برنامج «100 سؤال»، إذ قال إنه فكر في الارتباط بـ«سماح» لكنه تراجع بسبب فارق السن الكبير بينهما.

فحص شامل – حلقة الاربعاء 28-12-2016 ضيفة الحلقة الفنانة ” سماح أنور ” فكرة البرنامج: ترتدي رغد شلهوب بالطو الطبيب وتقوم الفقرات على زيارة الضيف للمستشفى لإجراء فحص شامل له يشمل ثلاثة عيادات مختلفة وينتهي بكونصولتو طبي شامل من نقاد لتصرفاته، كما يتم استخدام المصطلحات الطبية خلال الحوار لتصبح ضمن صياغة الاسئلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المصري لايت من خلال الرابط التالي المصري لايت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا