الارشيف / المصري اليوم لايت / المصري لايت

حول العالم (6)| أوغندا: تضرب الزوجات لتحضير الإفطار و«الموز المطبوخ» وجبة أساسية

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

بلالت

يحتفل المسلمون في أوغندا بشهر على طريقتهم الخاصة، فذلك البلد الإفريقي يبلغ عدد المسلمين فيه حوالي 10 ملايين مسلم، أي أنهم يشكلون 30% من إجمالي عدد السكان، لذا فإن مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم تبدو واضحة في الأماكن التي يتركز فيها المسلمين.

تتغير عدد ساعات الصيام في كل دولة من عام لآخر، وفقًا لفصول السنة، إلا أن المسلمين في أوغندا يصومون 12 ساعة، وذلك منذ دخول الإسلام البلاد، وذلك بغض النظر عن تغير الفصول، بسبب موقع أوغندا على خط الاستواء، وتساوي الليل مع النهار، فكل منهما تكون عدد ساعاته 12 ساعة طوال العام، ومن ثم فإن عدد ساعات الصيام لا تتغير في أي وقت من العام.

نتيجة بحث الصور عن وجبة الماتوكي

وتتميز أوغندا ببعض العادات الغريبة في شهر ، ففي قبيلة «اللانجو» يقوم الرجال بضرب زوجاتهن على رؤوسهن برضا، وذلك قبل آذان ، ليقمن بعدها بتجهيز الإفطار.

كما أن الأطفال قبل الإفطار ينطلقون في شوارع القرى، وينادون على الجميع، ليتجمعوا أمام المنزل الذي سيتناولون فيه الإفطار في ذلك اليوم، ويفطرون على التمر ثم يؤدون صلاة جماعة.

نتيجة بحث الصور عن وجبة الماتوكي

يكسرون صيامهم على تناول التمر والحليب، ثم يؤدون صلاة ، وبعدها يعودون مرة أخرى لتناول وجبة الإفطار المميزة.

وتتميز مائدة الإفطار في أوغندا بالموز، الذي يعد أحد الأطعمة الأساسية لدى الأوغنديين بشكل عام، فوجبة «الماتوكي»، وهي الموز المطبوخ، تعد وجبة رئيسية على المائدة، كما يتناولون أيضًا الموز المشوي والأفوكادو والفول السوداني المطبوخ.

ويحرص المسلمون الأوغنديون على أداء صلاة التراويح في المسجد، ففي العاصمة الأوغندية كمبالا، يمتليء أكبر المساجد فيها وهو مسجد «أونداجيه» بالمصلين، الذي يتوافدون عليه بعد صلاة العشاء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من المصري لايت من خلال الرابط التالي المصري لايت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا