الارشيف / موقع الصحوة نت الاخباري / الصحوة نت

حجة: وفاة مواطن واصابة 55 اخرين بالكوليرا في خيران المحرق

اكد مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة ظهور حالات بمديرية خيران المحرق يشتبه ان تكون لمرض (الكوليرا) والتي بلغت حتى الان 55 حالة اصابة، وسط انباء عن وجود حالة وفاة واحدة بسبب الوباء لم يشر اليها المكتب.

وقال مدير المكتب الدكتور ايمن مذكور في منشور له على صفحته بالفيسبوك (وجهنا فرق الصحة بعمل التدخلات العاجلة، واستقبال جميع الحالات المصابة بالاسهالات وتقديم الادوية اللازمة بحسب بروتوكول المعالجة المعتمد من وزارة الصحة وقد وصل عدد الحالات التي استقبلها مشفى المديرية حتى عصر اليوم -أمس- حوالي 55 حالة جميعهم مصابين باسهال مائي حاد مع جفاف يشتبه في بعضها بانها كوليرا).

واضاف مذكور بانه تم التوجيه بصرف كمية من الادوية والمحاليل والفحوصات والكلور والمستلزمات الطبية اللازمة من مخازن الصحة والتي وصلت لمستشفى خيران المحرق.

واكد مدير صحة حجة بانهم يعملون حاليا على تقييم الوضع في المنطقة ومعرفة الاسباب لتقديم الدعم المطلوب ومساعدة المعنيين للسيطرة على الحالات المرضية وتعقيم الابار في المنطقة بالكلور مع اخذ عينات من بعض المرضى لفحصها وتأكيد المرض من عدمه في المختبر المركزي بصنعاء.

مطمئناً الأهالي بأن الوضع تحت السيطرة ولا داعي للخوف والهلع داعيا المواطنين للتعاون مع الفرق الطبية والتوعوية وتسهيل تنفيذ انشطتهم في الميدان بما يكفل تجاوز المشكلة والحد منها.

تجدر الاشارة الى ان مكتب الصحة بالمحافظة سبق وان سجل وفاة ما يقرب من عشرة مواطنين واصابة اكثر من مئة اخرين بالكوليرا بمديرية المحابشة القريبة من خيران المحرق نهاية العام الماضي والذي تم السيطرة عليه بعد تدخلات عاجلة نفذتها منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع المكتب، وسط ضعف الامكانات الطبية بالمحافظة وحالة الفقر المدقع المنتشر بين السكان نتيجة سياسات المليشيات الافقارية والهمجية ..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الصحوة نت من خلال الرابط التالي الصحوة نت ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا