السومرية نيوز / السومرية نيوز

الصيادي: 120 متظاهرا من واسط تعرضوا لاختناقات اليوم ونطالب...

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن واسط كاظم الصيادي، الثلاثاء، اصابة 120 متظاهرا من ابناء المحافظة بحالات اختناق خلال التظاهرات التي حصلت بالمحافظة تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي اليها، مشيرا الى انه سيتم مطالبة المحافظة بفتح تحقيق لمعرفة الجهة المسؤولة بهذا الحادث.

وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك عدة تظاهرات من شرائح مختلفة من ابناء واسط خرجت للمطالبة بحقوقها بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى جامعة واسط"، مشيرا الى ان "هنالك اعداد من الفلاحين وطلبة الوقف الشيعي ومواطنين اخرين اضافة الى عدد من طلبة الجامعة خرجوا في تلك التظاهرات".



واضاف الصيادي ان "هنالك اوامر جاءت باطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين مما تسبب بحصول حالات اختناق عديدة بينهم"، لافتا الى "وصول 120 حالة اصابة باختناق دخلت الى مستشفى الزهراء بالمحافظة".
واكد الصيادي انه "سيتم مطالبة المحافظة بفتح تحقيق عاجل لمعرفة الجهة المسؤولة عن اعطاء الاوامر لمهاجمة المتظاهرين".

وقدم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، اعتذاره الى رئيس الوزراء حيدر العبادي على خلفية "رشقه بالحجارة وترديد هتافات مناهضة" خلال تظاهرة نظمها طلبة من جامعة واسط رافضين لزيارته اليوم، عاداً ذلك "اعتداء على هيبة الدولة"، مشيراً إلى أن العبادي "مستثنى من الفساد حتى الان"، فيما دعا الى استثناء مدينة الكوت من الاحتجاجات السلمية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا