السومرية نيوز / السومرية نيوز

بالفيديو: كيف ردّ التركمان على قرار رفع علم كردستان فوق...

رداً على قرار محافظ كركوك رفع علم كردستان فوق دوائر المحافظة، عقد ممثلو المكون التركماني اجتماعاً على مستوى القيادات دعوا فيه المحافظة لرفض القرار الذي قالوا انه يهدف لخلق الفتنة بين مكونات المحافظة.

في هذا الاطار، صرّح حسن توران، نائب عن التركمان بالقول: "أبدى المجتمعون رفضهم القاطع لهذا القرار كونه يخالف الدستور العراقي والقوانين النافذة ويعمل على خلق الفتنة بين مكونات كركوك التي نحرص على تمتين العلاقة الاخوية فيما بينهم، وعلى المحافظة رفض مناقشة هذا القرار لكونه مخالف للدستور وسيعمل على احداث شرخ بين كتل المجلس".



الجبهة التركمانية احدى القوى الحاضرة في الاجتماع، دعت الرئاسات الثلاث والكتل السياسية في بغداد الى اتخاذ موقف جاد يرد على قرار رفع علم اقليم كردستان في كركوك.

من جهته، اعتبر ارشد الصالحي، رئيس الجبهة التركمانية، أنه "على الكتل السياسية في بغداد والسيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء وهيئة رئاسة النواب ان لا يجاملوا الاخرين وان تكون مواقفهم واضحة في هذا الامر".

المجتمعون دعوا كذلك رئيس الوزراء لبيان موقفه الرافض لهذا القرار مشددين على ضرورة تفعيل دور مكتب اليونامي في كركوك لمتابعة جميع الملفات واتخاذ موقف اممي بشأنها .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا