السومرية نيوز / السومرية نيوز

ترامب يغادر الولايات المتحدة متوجها إلى السعودية

السومرية نيوز / بغداد
غادر الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، الجمعة، واشنطن متوجها الى الرياض في أولى جولاته الخارجية منذ توليه مقاليد الأمور في الولايات المتحدة مطلع العام الحالي للمشاركة في ثلاث قمم تستضيفها العاصمة السعودية ابتداء من غد السبت.

وأكملت السعودية استعدادها لاستقبال الزيارة الأولى للرئيس الأميركي ورؤساء الدول العربية والإسلامية للمشاركة في القمم المشتركة الثلاث التي دعا إليها الملك سلمان في الرياض، الأولى ستكون بين السعودية والولايات المتحدة والثانية قمة التعاون الخليجي والولايات المتحدة، والثالثة القمة العربية الإسلامية الأميركية "لتعميق العلاقات التاريخية على أسس الشراكة والتسامح".



من جانبه، قال الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، إن "زعماء كثرا من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا سيشاركون في القمة، وهم مستعدون لمرحلة تنهي ما يعتبرونه إهمالا لمشاكلهم، هم مستعدون لعلاقة جديدة مع أميركا، وبالتالي أعتقد أن هناك توقعات كبيرة يمكن تحقيقها من خلال زيارة الرئيس ترامب حول ما يمكن تحقيقه من خلال حوارنا".

وكان العراق تسلم دعوة من الحكومة السعودية لحضور القمة الإسلامية-الأميركية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا