السومرية نيوز / السومرية نيوز

اللكاش يكشف عن وجود أسماء ثلاثة نواب "جاهزة للإقالة"

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن كتلة المواطن النيابية محمد اللكاش، عن وجود أسماء ثلاثة "جاهزة للإقالة" بعد تجاوز غياباتهم الحد القانوني، مشيرا إلى أن العديد من القوانين ما زالت دون تصويت بسبب عدم اكتمال نصاب الجلسات.

وقال اللكاش في حديث لـ السومرية نيوز، إن " النواب أقال النائب محمد الطائي لغياباته الكثيرة وهناك ثلاثة اسماء أخرى جاهزة للإقالة بسبب تجاوزها الحد المسموح للغياب"، موضحا أنه "رغم شروع البرلمان بهذه الخطوات لكننا نعتقد أن العدد الفعلي والحقيقي هو اكبر وبأعذار واهية سواء لإجازات مرضية أم غيرها والتي ينبغي التحقق منها قبل الموافقة عليها".



وأضاف اللكاش، أن "الوضع في النواب غير مقبول حيث نجد أن النصاب لا يكتمل في الجلسات وحتى ان اكتمل فبعد ساعة واحدة يبدأ تسرب النواب ثم ينكسر النصاب"، مبينا أن "هناك الكثير من القوانين التي ما زالت على أدراج المجلس دون التصويت عليها بسبب عدم اكتمال النصاب".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، دعا الثلاثاء (14 شباط 2017)، رئاسة النواب إلى النظام الداخلي واتخاذ عقوبات صارمة بحق النواب المتغيبين، لافتا إلى وجود أكثر من 25 نائبا ينبغي معاقبتهم لتجاوز غياباتهم الحد القانوني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا