السومرية نيوز / السومرية نيوز

العبادي: الرياضة توحد العراقيين ومباراة اليوم ورفع الحظر بادرة خير ورسالة أمن

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان المنتخب العراقي امام نظيره الاردني مساء اليوم "بادرة خير ورسالة امن" لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا الى ان الرياضة توحد العراقيين.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "العبادي استقبل، اليوم، رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم رئيس اتحاد غرب آسيا الامير علي بن الحسين والوفد المرافق له"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء مناقشة رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال اقامة المباراة الودية بين المنتخبين الشقيقين العراقي والاردني في ملعب البصرة واهمية تعزيز التعاون الثنائي رياضياً بين البلدين".



ونقل المكتب عن العبادي قوله، إن "الرياضة توحد العراقيين ومباراة اليوم ورفع الحظر بادرة خير و رسالة أمن لمرحلة جديدة من العلاقات الثنائية"، مبينا أن "العراق يريد خلق علاقات سياسية واقتصادية وتجارية ورياضية وفي مختلف المجالات، وتحقيق مصالح مشتركة، والحرص على التواصل العربي".

من جهته، اشاد الامير علي بن الحسين بـ"دعم رئيس الوزراء لقطاع الرياضة و اهمية عودة العراق لدوره الحقيقي"، مبينا ان "ملك الاردن عبد الله بن الحسين اكد على اهمية دعم العراق".

يشار الى ان المنتخب العراقي الوطني يلتقي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس نظيره الاردني على ملعب النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة ضمن لقاء ودي بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برفع الحظر عن اقامة المباريات الودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من السومرية نيوز من خلال الرابط التالي السومرية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا