اليمن العربي / اليمن العربي

اكتشاف سمكة قرش عجيبة تجوب نصف الأرض في 600 يوم

أدهشت سمكة قرش من نوع ماكو أطلق عليها اسم Hell’s Bay، باحثي علوم البحار من جامعة جنوب شرق نوفا ومعهد بحوث هارفي الأمريكتين،بسرعتها الفائقة على السباحة دون توقف .

وأظهر رصد السمكة ضمن مشروع  لرصد هذا النوع من الأسماك للحفاظ على البيئة البحرية أنها تجوب نصف كوكب الأرض في رحلة مذهلة تصل إلى 13,000ميل، وذلك خلال 600 يوم، لتحطم بسرعتها الرقم القياسي العالمي.

الباحث المُشارك في المشروع أستاذ الطبيعة وعلوم البحار محمود شيفجي قال:”إن نوع ماكوس من اسماك القرش المعروفة باتخاذ مسارات سريعة في هجرتها عبر المحيط، ولكن هذه المكتشفة أخيراً ذات اللون الأبيض والأزرق الداكن تفوقها سرعة”.

ورصد الباحثون Hell’s Bay في تصوير مرئي مباشر على مدار 600 يوم، وأظهر أنها تستمر بالانطلاق في مسارها دون انقطاع بسرعة فائقة.

وبدأ التصوير في مايو 2015 قبالة سواحل اوشن سيتي في ولاية ماريلاند الأمريكية، حيث انطلقت Hell’s Bay وسافرت شمالاً على طول الساحل الشرقي ثم عادت على مقربة من الموقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اليمن العربي من خلال الرابط التالي اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا