اليمن العربي / اليمن العربي

عدم تناول وجبة الإفطار يزيد من مخاطر الإصابة بالبدانة

كشفت دراسة جديدة كبيرة أن عدم تناول وجبة الإفطار يزيد من مخاطر الإصابة بالبدانة وأمراض القلب فضلا عن السكر .

 

وأصدر خبراء قلب بالولايات المتحدة نصيحة جديدة تشدد على أهمية تناول وجبة الإفطار.

 

وحذر الخبراء ، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، من أن ثلث البالغين يفوتون وجبة الإفطار ثم يتناولون الوجبات الخفيفة ويمارسون أنشطتهم طوال اليوم وهو النمط الذي ربما يدمر صحتهم، وهو على الأغلب النمط الأكثر شيوعا.

 

من جانبها، قالت فيكتوريا تيلور خبيرة التغذية بمؤسسة القلب البريطانية إن أنماط حياتنا في المملكة المتحدة أصبحت أكثر تطلبا ونتيجة لذلك فإن أنماط وجباتنا أصبحت أكثر تباينا وغير منتظمة.

 

وأضافت أنه مقارنة ب30 عاما من قبل، يتم الآن الاستغناء عن المزيد من الوجبات أو تناولها بشكل سريع لاحقا في اليوم، وأوضحت أن "الأمر لا يتعلق بما نأكله فقط وإنما أيضا التوقيت الذي نتناوله فيه إذ يؤثر على خطر الإصابة بأمراض القلب".

 

وخلصت الدراسة، التي أجراها خبراء بجامعة كولومبيا في نيويورك، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون إفطارا منتظما وصحيا هم أقل عرضة لتراكم الدهون في أوقات لاحقة من اليوم مما يحميهم من الإصابة بالبدانة وأمراض القلب والسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اليمن العربي من خلال الرابط التالي اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا