الارشيف / صحيفة اليوم / صحيفة اليوم

خادم الحرمين يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

خادم الحرمين يفوز بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

حصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أمس - على جائزة «الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام» نظير دوره الكبير والبارز في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين.

جاء ذلك خلال إعلان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة ، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها التاسعة والثلاثين في فروعها الخمسة: خدمة الإسلام، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم، في الحفل الذي أقيم بمبنى مركز الخزامى بالرياض.

وقال الدكتور عبدالعزيز السبيّل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية: إن خادم الحرمين الشريفين نال هذه الجائزة نظير عنايته الفائقة بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، واهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه مشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، وسعيه الدائم لجمع كلمة العرب والمسلمين في الظروف الصعبة التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، ومواقفه العربية والإسلامية تجاه قضية عبر عقود من الزمن، وإغاثة المنكوبين والمحتاجين وإنشائه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وحصل أربعة باحثين ومؤسسة علمية على جائزة الملك فيصل العالمية في فئات أخرى، حيث فاز الأستاذ الدكتور رضوان السيد من لبنان، وهو أستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية بجائزة الملك فيصل في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها «الفكر السياسي عند المسلمين حتى القرن التاسع الهجري/‏ الخامس عشر الميلادي».

وفي فرع اللغة العربية والأدب وموضوعها: «جهود الأفراد أو المؤسسات في تعريب العلوم والتقنيات نقلاً وبحثاً وتعليماً» فاز مجمع اللغة العربية الأردني بجائزة الملك فيصل العالمية للغة العربية والأدب تقديراً لجهوده العلمية في ترجمة العلوم والتقنية ونقل المصطلحات العلمية.

وفي فرع الطب «العلاجات البيولوجية في أمراض المناعة الذاتية» فاز البروفيسور تادامتسو كيشيموتو من اليابان، الذي يشغل منصب أستاذ المناعة في مركز فرونتير لأبحاث المناعة بجامعة أوساكا في اليابان، بجائزة الملك فيصل العالمية للطب نظير دوره البارز في اكتشاف وتطوير علاج بيولوجي جديد وناجع لأمراض المناعة الذاتية.

وتقاسم السويسري الأستاذ الدكتور دانيال لوس، أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة بازل في سويسرا، جائزة الملك فيصل العالمية للعلوم «الفيزياء» مع الهولندي د. لورينس مولينكامب، أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة يوزبيرك في ألمانيا.

مواضيع ذات علاقة

  • اختيار خادم الحرمين الشريفين لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام
  • فلسطيني وأمريكيان وكندي ونمساوي يحظون بجائزة الفيصل العالمية
  • «خدمة الإسلام» للملك عبدالله والأمريكيان ترنكي وبروت يتناصفان «الطب»
  • الملك: من المسلمين من له أعمال وتضحيات تجعله أحق مني بالتكريم
  • خالد الفيصل: يقود بلادنا رجل إصلاح وتطوير ومبادرات داخلية وخارجية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من صحيفة اليوم من خلال الرابط التالي صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا