صحيفة اليوم / صحيفة اليوم

الفراعنة في مواجهة صعبة مع الخيول

يسعى المنتخب المصري لكرة القدم إلى عبور منتخب بوركينا فاسو في مواجهة اليوم (الأربعاء) المرتقبة في الدور نصف النهائي ببطولة الأفريقية التي تختتم في الجابون في الخامس من الشهر الجاري.

وتصدر منتخب «الفراعنة» المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بالتعادل مع مالي وأوغندا، والفوز على غانا ثم فازعلى في ربع النهائي، وبات على بعد خطوة من بلوغ المباراة النهائية والظفر بالكأس القارية للمرة الثامنة في تاريخه ليحقق رقما قياسيا جديدا.

واستعادت الكرة المصرية صحوتها بعد فترة كانت الأسوأ في تاريخها بالغياب عن البطولة القارية في النسخ الثلاث الأخيرة، كما اقترب المنتخب المصري من بلوغ مونديال روسيا 2018 إذ يتصدر مجموعته على حساب المنتخب الغاني.

ويعاني الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري من إصابة ثلاثة لاعبين من الركائز الأساسية هم: محمد النني ومحمد عبد الشافي ومروان محسن، ويؤكد طبيب «الفراعنة» محمد أبو العلا أن النني قد يشارك في المباراة النهائية في حال الفوز اليوم، مشيرا إلى أن لاعب وسط أرسنال الإنجليزي يعاني من شد في عضلة السمانة أبعدته عن الأخيرة.

وعن الجناح الأيسر بالأهلي محمد عبد الشافي الذي تعرض للإصابة بالتواء في الكاحل، قال الطبيب: قد يلحق بمباراة اليوم لكن فرصته ضعيفة، فيما تأكد غياب مهاجم المصري مروان محسن عن بقية مباريات البطولة بعدما أصيب أمام .

وتألق في تشكيلة خلال البطولة محمود عبد المنعم «كهربا» مهاجم الاتحاد السعودي الذي قاد منتخب بلاده لنصف النهائي بهدفه القاتل في شباك في ربع النهائي،، كما يبرز مهاجم روما الإيطالي والحارس المخضرم عصام الحضري، كما تألق في الدفاع على جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وأحمد المحمدي، ويعول كوبر في الوسط على وطارق حامد وتريزيجيه.

من جانبه، نجح المنتخب البوركيني في تصدر المجموعة الأولى في البطولة بعد الفوز على غينيا بيساو والتعادل مع الجابون والكاميرون، قبل أن يهزم منتخب تونس «نسور قرطاج» في ربع النهائي، وسجل منتخب بوركينا 6 أهداف في البطولة، وتلقى هدفين.

مواضيع ذات علاقة

  • موقعة عربية نارية بين الفراعنة وأسود الأطلسي
  • تستهل مشوار المونديال بمواجهة تشاد
  • ونيجيريا في مواجهة ملتهبة بالتصفيات
  • الفراعنة والنجوم السوداء يتربصان بمالي وأوغندا
  • استدعاء عبد الشافي لصفوف «الفراعنة»

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

حسام أبو العلا – القاهرة فبراير 1, 2017, 3 ص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من صحيفة اليوم من خلال الرابط التالي صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا