صحيفة اليوم / صحيفة اليوم

المملكة تتعرض لأعنف موجة برد

تتعرض المملكة خلال اليومين القادمين لموجة برد غير اعتيادية، مؤديةً إلى انخفاض كبير في الحرارة، وهبوب رياح شمالية غربية قوية وعالية السرعة، تعمل على إثارة الغبار.

فيما تكون حالة عدم الاستقرار الجوي، مصحوبة بهطول بعض الأمطار بمشيئة الله، على أجزاء متفرقة تشمل السواحل الشرقية، كما يمتد تأثير الكتلة القطبية، إلى دول الخليج العربي والعراق، وذلك بسبب تواجد المرتفع السيبيري، ويتبع هذه التقلبات الجوية، المزيد من التراجع في درجة الحرارة اعتبارا من يوم غدٍ الخميس، بحيث تلامس الصفر ليلا في عدد من المناطق، وتهوي إلى درجة التجمد، في الأطراف الشمالية.

وطبقا للمختصين في الطقس، يشتد الإحساس بالبرودة خلال عبور الكتلة الهوائية الباردة، متوقعا أن تبلغ سرعة الرياح، بين 40 إلى 60 كيلومترا في الساعة، والتي تعمل أيضا على اضطراب مياه البحر في الخليج العربي، ويبدأ تأثير الموجة مساء اليوم، التي وُصفت بغير المسبوقة متوقعا أن تكون مشابهة لمثيلتها قبل حوالي 9 سنوات.

فيما تشير بيانات نماذج التنبؤات العددية، إلى مسار اندفاعها منذ أمس، من منطقة شمال البحر الأسود ووسط آسيا، نحو تركيا وشمال والعراق، قبل أن تؤثر على منطقة الخليج في الساعات القادمة بنسب متفاوتة.

مواضيع ذات علاقة

  • «كتلة قطبية» تخفض حرارة الشرقية 10
  • رياح شمالية مغبرة.. وطقس شديد البرودة ليلا
  • استمرار انخفاض الحرارة وذروة البرد «الجمعة»
  • سماء غائمة وتوقع أمطار صيفية بالساحل الشرقي
  • أمطار مرتقبة على الدمام.. الخميس

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

عبد الرحمن إدريـس ــ جدة فبراير 1, 2017, 3 ص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من صحيفة اليوم من خلال الرابط التالي صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا