فن / ارجيك - فن

تعرّف معنا على برامج المقالب في رمضان 2018 واخبرنا أي منها ستشاهد؟



شهر رمضان الكريم يشتهر دائمًا بالبرامج التلفزيونية والمُسلسلات التي لا حصر لها. فلا تنفك أن تنتقل من قناة إلى الأخرى إلا وتجد مُسلسًا يُعرض أو برنامجًا يتحدثون فيه عن أي شيء مهما كان صغيرًا. لكن لا جِدال على أن البرامج الكوميدية هي التي تستحوذ على روح وذهن المُشاهد على الدوام. فبالتأكيد برامج المقالب في رمضان هي الأشهر.

فبينما نحن نتقرّب إلى الله خلال هذا الشهر، نسعى أيضًا للتقرب إلى أنفسنا بالضحك وإجلاء الهموم عنّا. وتتربع على عرش تلك البرامج، برامج المقالب الساخرة والكوميدية إلى أقصى حد. فلذلك مقال اليوم سوف يتحدث عن برامج المقالب في رمضان 2018 والتي سوف تُعرض على شاشات القنوات الفضائية خلال الشهر الكريم.

1) رامز تحت الصفر، لـرامز جلال

  • يُعرض البرنامج على شاشة قناة MBC

لا يجب أن يخلو أي رمضان من برنامج رامز، فقد صار علامة رمضانية مُسجلة كل عام بتأكيد. فدائمًا ما يأتي رامز بأحد نجوم الفن أو الرياضة ليقوم بعمل المقالب المُفزعة للقلوب فيهم وهو يقول بضحك وسخرية: “أنا بحب صحابي يا جماعة”.

البرنامج هذا العام ستتمحور فكرته حول أن رامز سوف يستدعي بعض النجوم إلى روسيا تحت هوية مُزيفة بالطبع، ويقوم بإفزاعهم هناك عبر وضع دب بين الثلوج يظهر ويختفي بالتدريج حتى يقوم بالإنقضاض عليهم. وهذا كفيل دون شك بجعل الضيوف يقومون بسبِّه أمام وخلف الكاميرا.

سيقوم رامز باستضافة العديد من النجوم الذين نادرًا ما تجدهم بتلك البرامج، مثل شيرين عبد الوهاب وياسمين صبري وغادة عبد الرازق وتريزيجيه وشيكابالا. الآن هل أنت مستعد لأشهر برامج المقالب في رمضان عزيزي المُشاهد؟

2) عقارب الساعة، لـدعاء صالح

  • يُعرض البرنامج على شاشة قناة النهار.

من البرامج ذات الفكرة المختلفة، ففي الطبيعي أن يقوم صاحب البرنامج بعمل مقالب في الضيف، إلا أن هذه المرة سوف يقوم الضيوف ذاتهم في عمل المقالب بالناس في الشارع بأنفسهم.

حيث سيتنكّر كل ضيف من الضيوف على مدار الثلاثين حلقة الخاصين بالبرنامج في صور شخص عادي تمامًا، وينزل إلى الشارع ليرى كيف سيتعامل الناس معه بعيدًا عن أضواء الشهرة. في الطبيعي إذا تفاعل بنفسه سوف يهلع الناس ويحاولون أخذ صورة معه أو إمضاء منه، لكن ماذا تتوقعون إذا منعنا حدوث ذلك؟ هذا ما ننتظره في البرنامج.

يستضيف البرنامج العديد من نجوم الفن والرياضة مثل انتصار، روجينا، محمد شوقي، حازم إمام، أحمد فتحي، ريم البارودي، وغيرهم الكثير من النجوم من مختلف الألوان الفنية.

 

3) شفط دهون، لـنانيتا

  • يُعرض البرنامج على شاشة قناة MBC.

من البرامج الساخرة حقًا هذا العام. فتتمحور الفكرة حول استضافة زوج وزوجة إلى عيادة تجميل ما. لكن فجأة تدخل فتاة جميلة إلى العيادة لتشرع وبدون سابق إنذار في مغازلة الزوج بينما لا تُلقي بالًا للزوجة الجالسة بجواره وهي في أقصى مراحل الغضب والحنق، فإذا عرفت ما بداخلها ستجد مراجلًا فوق مراجل من الاستشاطة والجنون. فماذا ستفعل الزوجة؟ هذا ما سنراه في الحلقات.

4) المواطن 26، لـبهاء تاليس

  • يُعرض البرنامج على شاشة قناة القاهرة والناس.

برنامج يجمع بين الكوميديا والواقع. حيث تدور فكرة البرنامج حول مناقشة وتناول المشكلات المُجتمعية في واقعنا المُعاصر بشكل ساخر وكوميدي، لكن منهجي ودقيق. وذلك يتأتى عبر استعانة طاقم البرنامج بمعلومات دقيقة من مركز اتخاذ القرار والهيئة العامة للإحصاء.

وبجانب تلك الحوارات المعلوماتية، نجد جانبًا ترفيهيًّا مُتمثلًا في مواقف كوميدية بسيطة لإحدى الشخصيات الشهيرة في مجال مُعيّن مع المواطنين في الشارع.

5) مهمة مستحيلة، لـأحمد الخطيب وعلاء حلمي

  • يُعرض البرنامج على شاشة قناة القاهرة والناس.

ينتمي البرنامج إلى فئة الكاميرا الخفية المعهودة، لكن هذه المرة الفكرة مختلفة. حيث يعمل طاقم العمل على اختيار فرد ما بالشارع، ثم إقناعه ليقوم بعمل مقلب ما وخِداع شخص آخر بالشارع يتم اختياره بعشوائية تامة. مما يخلق مواقفًا كوميدية عديدة، وردود أفعال لا تُحصى أكثر كوميدية منها.

 

برامج كثيرة جدًا والقليل من الوقت بكل تأكيد، اخبرونا بالتعليقات أي البرامج سوف تشاهدون من برامج المقالب هذا العام!



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا ارجيك - فن لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا