فن / الوفد

بمعزوفات بديعة‫ للموهوبين من طلبة عماد حمدى.. أكاديمية الجيتار بالأوبرا تختتم موسمها الفنى



كتبت- بوسي عبد الجواد                             

‎قدم طلبة أكاديمية الجيتار بالأوبرا المصرية بقيادة وإشراف عازف الجيتار المصري العالمي د. عماد حمدى حفلا بديعا تضمن برنامجا مشوقا وممتعا لجمهور الأوبرا بالمسرح الكبير  والتى فتحت ابوابها مجانا للجمهور احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة‫.

‎وقام الطلبة الذين يقوم بتدريبهم الفنان العالمى عماد حمدى بتقديم معزفوات راقية مصرية وعالمية قام بتدريبهم عليها خلال الفترات الماضية وأبهرت الجمهور حتى أن التصفيق لم يتوقف للموهوبين على المسرح الكبير طوال وقت الحفل المبهج‫.

‎وعبر الطلبة من الدراسين بالأكاديمية بالأوبرا عن سعادتهم الكبيرة بإحياء الحفل، فيما قالت لجين حمدى العزفة الشابة من دارسى الأكاديمية إن الدكتور عماد حمدى هو من حببهم فى الفن الراقى وأضاف لهم الكثير منذ بدأوا دراسة الجيتار على يديه، وأكدت أنه يساندهم ويساعدهم

للتفوق والتميز دائما وليس على مستوى الفن فقط، بل يعتبرونه شقيقا أكبر وأستاذا حنون لا يبخل بوقته على أي منهم‫، مشيرة إلى أن كل فريق الدارسين يشعر بالفخر لتعامله مع عازف الجيتار المصرى العالمى د.عماد حمدى.

‎وقالت العازفة الشابة مرح عادل من الدرارسين بالأكاديمية إن الدكتور عماد حمدى يعد نموذجا للإنسان الراقى، فقد درست عدة فنون ولكننى توقفت عند دراسة الجيتار وأستكملها على يد الدكتور عماد الذى تعرفنا معه على أصول الفن الراقى‫

 

‎ويعد أوركسترا الجيتار بقيادة عماد حمدي الوحيد من نوعه في والشرق الأوسط الذي يتكون من 40 عازفا من البنات والأولاد في مراحل عمرية مختلفة يتم تعليمهم وتدريبهم بأكاديمية الجيتار بالأوبرا تحت إشرافه.

 

‎تخرج عماد حمدى فى الأكاديمية الملكية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ و الى الان.  و من أبرز ما قدمه "كونشيرتو ارانخويز" للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو.  و عزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى و طه ناجى و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و آخرهم المصري طارق مهران.

 

‎كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى و قام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز.

 

‎قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في للجيتار و الفيولينه - الفلوت - التشيللو - البيانو - العود - الغناء و الإيقاع.

 

‎قام بتأسيس اول مدرستين في لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

‎قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوفد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا