فن / الوفد

في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن إياد نصار



يحتفل اليوم الفنان إياد نصار، بعيد ميلاده حيث أكمل عامه الـ47، فهو من مواليد 9 نوفمبر 1971، الذي صنع نجوميته الحقيقيه بالقاهره مع بدايه أول عمل له في الدراما المصرية بمسلسل "صرخه انثي" عام 2007 وتألق بشكل لافت النظر.
وتستعرض "بوابة الوفد"، لقرائها أبرز الأدوار التي قام بها الفنان إياد نصار خلال مسيرته الفنيه:
بدأ إياد نصار مشواره الفني مع مسلسل "عرس الصقر"، ثم جاء بعده عدد من الأعمال الشهيرة التي أثبت فيها موهبته وتميزه، منها مسلسل "إمرؤ القيس"، الذي يتناول حياة الشاعر العربي الجاهلي الشهير، ومسلسل "آخر أيام اليمامة"، "الفرداوي"، "الطريق الوعر" وغيرها.
تألق نصار، في أداء عشرات الأدوار في الدراما السورية والتاريخية منها دور "الخليفه المأمون"، في مسلسل أبناء الرشيد، ووصف النقاد المسلسل بأنه العمل التاريخي الأكثر اكتمالا.

كما قيل ان "نصار" صنع طريقة جديدة في الأداء، وأسلوبًا خاصًا في التمثيل، جعل شخصية الخليفة المأمون تخرج بشكل متميز ومختلف رشح إياد نصار عن هذا المسلسل لجائزة أحسن ممثل في

مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عن هذا الدور، وفاز المسلسل نفسه بذهبية أفضل مسلسل في نفس المهرجان.
بالإضافه لمسلسل "الحجاج"، الذي كان بمثابة نقلة فنية لإياد، عندما قام فيه بدور "طارق بن عمر"، أحد قادة الحجاج بن يوسف الثقفي، تلك الشخصية الأسطورية في التاريخ الإسلامي التي اشتهرت بقسوتها وجبروتها ودهائها، ولم يتردد إياد في دوره هذا في الظهور بمظهر يختلف كثيرا عن مظهره من اجل إضفاء مزيد من الواقعية على دوره.
قام إياد أيضا بالمشاركه في مسلسل كوميدي ساخر بعنوان "شو ها الحكي"، وهو مسلسل يسخر من سلبيات المجتمع، قدّم إياد أدوار مختلفة في هذا المسلسل وبطريقة كوميدية ساخرة راقية.
وقام أيضا بالمشاركة في أول مسلسل بوليسي من نوعه وهو مسلسل "من الجاني"، قام فيه بدور ضابط يعمل مع زملائه لكشف ملابسات الحوادث التي يتم ابلاغهم عنها وقد لاقي
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
دوره في هذا المسلسل استحسان الجمهور فهو يعتبر المسلسل البوليسي الأول علي مستوي الوطن العربي.
قدم إياد نصار، في رمضان 2008 مسلسل "طريق الخوف"، مع الفنانة غادة عبد الرازق، كما قدم مسلسل "أيام الرعب والحب"، وقد أبدع في دور الخليفة عمر بن عبد العزيز في مسلسل أبو جعفر المنصور الذي عرض في رمضان 2008.
لعب إيــاد نصار، دور حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين في مسلسل الجماعة. المسلسل من تأليف الكاتب وحيد حامد، وتم عرضه في رمضان 2010، كذلك قام بتصوير مسلسل "الوديعة والذئاب " مع الممثل باسم سمرة.
توالت أعمال إياد نصار في الدراما المصرية التي شارك بها في الموسم الرمضاني بدايه من 2011 عندما قدم مسلسل "المواطن إكس"، وفي رمضان 2012، عرض له مسلسل "سر علني"، ومسلسل "موجه حاره _ 2013"، ومسلسل "حاره اليهود _ 2015".
قدم إياد في 2016 مسلسل "اريد رجلا" من بطولته، وفي رمضان 2017قدم عملا متميزا وهو مسلسل "هذا المساء" و ايضا قدم عملا متميزا قام ببطولته بالمشاركة مع خالد النبوي و رانيا يوسف و هو "مسلسل 7 ارواح".
وفي السينما كانت للفنان إياد نصار العديد من الأفلام التي قدمن من خلالها أدوار مميزه منها "أدرينالين، بنتين من ، حفل زفاف، مصور قتيل، ساعه ونصف".



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوفد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا