الارشيف / فن / في الفن

"أخضر يابس" مرتين في مهرجان "نامور السينِمائي الدولي" ببلجكيا

يسافر المخرج محمد حماد اليوم السبت إلى بلجيكا للمشاركة بفيلمه "أخضر يابس" في مسابقة العمل الأول في مهرجان "نامور السينمائي الدولي للسينما الفرنكفونية".

وحددت إدارة المهرجان عرضين للفيلم خلال فترة المهرجان، العرض الأول يقام غدا الأحد في التاسعة والربع مساء، والعرض الثاني يوم الثلاثاء المقبل الساعة 3:45 عصراً.

وتعد مشاركة "أخضر يابس" في مهرجان نامورهي أول مشاركة لفيلم مصري منذ عام 1999 الذي شهد "عرق البلح" للمخرج الراحل رضوان الكاشف.

كما تتواجد السينما العربية بقوة في مسابقة العمل الأول هذا العام وذلك من خلال مشاركة الفيلم التونسي "بحبك هادي" من إخراج محمد بن عطية، وهو الفيلم الحائز على جائزة أفضل عمل أول وأفضل ممثل بمهرجان برلين السينمائي الدولي، والفيلم اللبناني "ربيع" من إخراج فاتشي بلوجيجريان والذي كان عرضه العالمي الأول في أسبوع النقاد بالدورة الاخيرة من مهرجان كان السينمائي الدولي.

"أخضر يابس" من إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي ( كلينك)، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD). الفيلم من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة.

اقرأ أيضا
بعد "لوكارنو".. "أخضر يابس" يمثل مصر بمهرجان "نامور" السينمائي في بلجكيا

رسالة لوكارنو السينمائي (5).. "أخضر يابس" مُمثلاً لسينما الحاضر في المهرجان

محمد حماد مخرج "أخضر يابس" المشارك بمهرجان لوكارنو لـ"في الفن" : الفيلم يحكى تفاصيل من حياتى

يسري نصرالله يشيد بفيلم "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من في الفن من خلال الرابط التالي في الفن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا