الارشيف / فن / Mobtada - فن

«روشيما» السورى و«قدرات غير عادية» المصرى يفوزان بـ«الواحة الذهبية»

توج "روشميا" للمخرج السورى سليم أبو جبل، بجائزة "الواحة الذهبية" للأفلام الطويلة، فى ختام المهرجان الدولى للفيلم العربى بقابس فى تونس، والذى ترأسه شرفيًّا الفنانة هند صبرى، مساء اليوم الجمعة.

يتناول الفيلم قصة الزوجين المسنين يوسف وآمنة، اللذين يعيشان فى هدوء منذ 1956 فى كوخ بوادى حيفا، إلى أن تقرر السلطات شق طريق جديد يستلزم معه هدم الكوخ، وإجبارهما على العثور على منزل جديد.

وأقيمت الدورة الثانية للمهرجان بمدينة قابس فى جنوب تونس، فى الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر، تحت شعار "وتستمر الحكاية" بمشاركة 19 دولة، وأقيم حفل الختام فى قاعة المركب الثقافى بقابس بحضور عدد من الفنانين التونسيين والعرب.

وفاز الفيلم العراقى "حسن فى بلاد العجائب" للمخرج على كريم عبيد، بجائزة "الواحة الذهبية" للأفلام القصيرة، فيما حصل الفيلم التونسى "الرمال المتحركة" للمخرجة سارة عبد الكافى، على جائزة مسابقة "أفلام المدارس" لطلبة معاهد وكليات السينما.

وفى جوائز الجمهور، ذكر الموقع الرسمى للمهرجان أن الفيلم المصرى "قدرات غير عادية" للمخرج داود عبد السيد، فاز بالجائزة عن فئة الأفلام الطويلة، فيما فاز "حسن فى بلاد العجائب" بجائزة الجمهور عن فئة الأفلام القصيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - فن من خلال الرابط التالي Mobtada - فن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا