الارشيف / فن / Mobtada - فن

طارق الشناوى: عضو لجنة تحكيم أى مهرجان يتحمل عبئًا صعبًا

قال الناقد الفنى طارق الشناوى، إن المفهود التقليدى لأعضاء لجان التحكيم فى المهرجانات السينمائية الكبرى تعنى "الرجل الكبير الوقور"، لكى يكون حديثه مقبولًا.

وأضاف الشناوى، فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا": "لكن فى الحقيقة عضو لجنة التحكيم يجب أن يكون ملمًا بكل أبعاد العمل الفنى لكى يستطيع تقييمه، وهذا ليس له علاقة بالسن ولكن بالخبرة الفنية، أى يكون عضو لجنة التحكيم ملمًا بعمل التصوير والمونتير والإخراج والتمثيل"، لافتا إلى أ ن العمر السنى قد يلعب دورًا ولكن ثقافة عضو لجنة التحكيم هى الأساس.

وعن وجود فنانات شابة فى لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائى مثل الفنانة أروى جودة، قال: "أنا مع وجود عناصر متعددة الأعمار فى لجان التحكيم ولكن أن يكون لها تاريخ فنى.. أروى مشكلتها ليس فى عمرها ولكن أعمالها الفنية قليلة".

وأوضح أن إدارة أى مهرجان تسعى لفنانات كبيرات مثل نيللى كريم ومنى زكى وهند صبرى، ولكن بسبب انشغالهن قد يلجأون لفنانات أقل فى السن والخبرة، مؤكدًا أن وجود هذه الأسماء فى لجان التحكيم إجبار وليس اختيار، بسبب عدم وجود بدائل أخرى.

وقال: "وجودك فى لجنة التحكيم عبء صعب، وليس له مقابل مادى.. مطلوب منك مشاهدة أفلام لمدة 6 ساعات يوميًا، والفنان يكون حائرًا هل القيمة الأدبية تستحق هذه التضحية أم لا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - فن من خلال الرابط التالي Mobtada - فن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا