فن / Mobtada - فن

«الثقافة»: العرب دعموا لتسجيل «التحطيب» فى اليونسكو

نجحت وزارة الثقافة فى تسجيل ملف "لعبة التحطيب"، فى المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، فى اجتماع عقدته اللجنة الحكومة الدولية لليونسكو، فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وخرجت وزارة الثقافة ببيان، قالت فيه الدكتورة نهلة إمام، رئيس الوفد المصرى المشارك فى اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لليونسكو، باعتبارها ممثلة عن وزارة الثقافة المصرية، إن "الوفود العربية وعددها 15 دولة عربية شكلت تحالفًا قويًا لدعم بمنظمة اليونسكو من أجل تسجيل لعبة التحطيب المصرية على قائمة التراث الثقافى غير المادى، ليؤكدوا جميعًا أن الثقافة طريقًا للتآلف العربى والعمل المشترك".

ونقل البيان عن نهلة إمام أن "ملف التحطيب أو الرقص بالعصى الخشبية، كانت قد تقدمت به فى 2014، وتم سحبه لأنه لم يستوف المعايير المطلوبة".

وأضافت أنها بصفتها ممثلة عن وزارة الثقافة وخبير فى التراث غير المادى تقدمت به هذا العام مرة أخرى، وكان يواجه عددًا من المصاعب التى استطاع الوفد المصرى تفنيدها والرد عليها ردًا علميًا أقنع اللجنة، ما دفعها إلى اعتماد إدراج التحطيب على القائمة التمثيلية للتراث الثقافى المصرى العالمى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من Mobtada - فن من خلال الرابط التالي Mobtada - فن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا