فن / دوت مصر dotmsr

الآثار يتفقد مقابر بمنطقة دير المدينة ومعرضًا بمتحف الأقصر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

32125429e0.jpg
وزير الآثار يتفقد مقابر بمنطقة دير المدينة ومعرضًا بمتحف الأقصر

الآثار يتفقد مقابر بمنطقة دير المدينة ومعرضًا بمتحف الأقصر

احمد النوبي
الجمعة، 17 فبراير 2017 - 19:15
124 مشاهدة

تفقد الآثار خالد العناني، اليوم الجمعة، مقابر بمنطقة دير المدينة الخاصة بعمال الدولة المصرية القديمة، ومعرضًا بمتحف الأقصر بالبر الشرقي لتماثيل الملك أمنحتب الثالث التي تم اكتشافها بمعبده الجنائزي بالبر الغربي، كما تفقد الوزير مقبرة نفرتاري الواقعة بدير الملكات بالبر الغربي بالأقصر.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير، ومحافظ الأقصر محمد بدر، وسفير سويسرا بالقاهرة ماركوس لايتنر، لافتتاح منزل المرمم الأثري الإيطالي الشهير "ستوبلير"، الواقع على ربوة جبلية - تطل على منطقة وادي الملوك الغنية بمقابر ملوك الفراعنة في غرب المدينة، بعد ترميمه وتحويله إلى مركز للتدريب على استنساخ مقابر الفراعنة، وذلك بتعاون مصري إسباني سويسري.

وسيجرى تدريب أعضاء الفريق المصري، على كيفية عمل مسح كامل للمقابر التي يجرى التخطيط لاستنساخها باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وكيفية معالجة البيانات، وطريقة بناء نماذج لتلك المقابر، كما سيجرى فتح منزل ستوبلير أمام الجمهور للتعرف على طرق استنساخ المقابر الأثرية الفرعونية.

شاهد ايضا

خاص بالصوت| تهديدات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من دوت مصر dotmsr من خلال الرابط التالي دوت مصر dotmsr ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا