الارشيف / فن / ارجيك - فن

من هي مونيكا بيلوتشي؟ تعرف على الإيطالية التي أشعلت حفل افتتاح “مهرجان كان”

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

“مونيكا بيلوتشي” هي الممثلة الإيطالية التي اختارتها إدارة مهرجان “كان” السينمائي، لتقديم حفلتي الافتتاح والختام للمهرجان، وقد أثارت “مونيكا بيلوتشي” الجدل أثناء تقديمها لحفل الإفتتاح بسبب قُبلتها للفنان الكوميدي الفرنسي “أليكس لوتز” على خشبة المسرح. لتنتشر صورها كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي. فتعالوا نتعرف عنها عن قٌرب .

أفلام مهرجان كان 2017 … تنوع عالمي وغياب عربي

من هي “مونيكا بيلوتشي”؟

“مونيكا بيلوتشي” هي أحد أشهر رموز الجمال والموضة في أوروبا، وهي ممثلة إيطالية بدأت حياتها المهنية في سن مُبكر كعارضة أزياء، وعندما أصبحت في الرابعة والعشرين من عمرها انتقلت إلى ميلانو لتتعاقد مع واحدة من أكبر شركات تصميم وعرض الأزياء هناك، وفي خلال عام واحد فقط أصبحت من أشهر عارضات الأزياء في إيطاليا وفرنسا.

وقد تم اختيار “مونيكا بيلوتشي” عام 2012 لتكون الوجه الجديد لبيت الأزياء الإيطالي الشهير “دولتشي أند غابانا”.

بدأت رحلتها مع التمثيل في العام 1989 حيث بدأت تأخذ دروساً في التمثيل، وبدأت في أداء الأدوار الثانوية في أفلام مثل La Riffa عام 1991 وBram Stoker’s Dracula في عام 1992.

أهم أدوارها

أصبحت “مونيكا بيلوتشي” فنانة شهيرة ولها شعبية لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم لأدوارها في عدة أفلام أهمها:

1996 – The Apartment

The Apartment بوستر فيلم

وهو الفيلم الذي ترشحت كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها فيه لـ “جائزة سيزار” التي تمنحها أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، ويشاركها البطولة النجم الفرنسي “فينسنت كاسل”.

تدور أحداث الفيلم حول “ماكس” الذي تأتيه فرصة عمل في “نيويورك” فيُقرر ترك حبيبته “ليزا” والسفر وقبول الوظيفة، ولكن بعد عامين يعود مرة آخرى إلى “باريس” ويقرر الاستقرار بها والزواج من خطيبته “مورييل”. وبينما هو يستعد للزواج يقابل يرى حبيبته القديمة “ليزا” ليعاوده هوسه القديم بها. وتتوالى الأحداث بشكل درامي مُعقد.

2000 – Under Suspicion

بوستر فيلم Under Suspicion

الفيلم الذي يشاركها بطولته النجمين “جين هاكمان” و “مورجان فريمان”، وتدور أحداثه حول المحامي الثري الذي يُطلب للحضور إلى مركز الشرطة لتوضيح بعض التفاصيل حول شهادته في جريمة قتل فتاة صغيرة، المحامي ذو النفوذ يتمكن من الخروج سريعًا من قسم الشرطة للحاق بحفل رأس السنة في بورتريكو، وفي الحفل نتعرف على زوجته التي تقوم بدورها “مونيكا بيلوتشي” لتتوالى المفاجآت.

2003 – Tears of the Sun

tears of the sun movie بوستر فيلم

ويشاركها الفيلم النجم “بروس ويليس”، وتدور أحداث الفيلم حول ضابط البحرية الأمريكية “إيه.كيه. ووترز” الذي يتم تكليفه بمهمة إنقاذ واستعادة الطبيبة “لينا كيندريكس” والتي تقوم بدورها “مونيكا بيلوتشي” وهي إحدى طبيبات منظمة أطباء بلا حدود، العالقة وسط موجات الضرب والقتل في إحدى غابات نيجيريا بعد إنقلاب عسكري يؤدي لإنهيار البلاد، ولكنها ترفض المغادرة دون اصطحاب أهالى القرية إلى أقرب حدود مجاورة. فيُضطر الضابط وفريقه إلى الدفاع عن الطبيبة وأهالي القرية ضد المتمردين في لتبدأ رحلة خطرة وسط غابات نيجيريا.

سلسلة أفلام The Matrix 

the matrix movie بوستر فيلم

شاركت “مونيكا بيلوتشي” في فيلمين من سلسلة الأفلام الشهيرة “The Matrix” وهما فيلمي “The Matrix Reloaded” و “The Matrix Revolutions” حيث قامت بدور “بيرسيفون” التي تشعر بالإنجذاب ناحية “نيو” وتساعده مرات عدة.

وقد وضعتها مجلة إمباير في المرتبة الواحدة والعشرين ضمن قائمة “الـ 25 شخصية الأكثر اغراءً في السينما من النساء” عن هذا الدور.

2004 – The Passion of the Christ

Monica Bellucci في دور مريم المجدلية

شاركت “مونيكا بيلوتشي” في الفيلم المثير للجدل “آلام المسيح” وقامت فيه بدور “مريم المجدلية”، و ترشحت لجائزة “النقابة الإيطالية الوطنية للصحفيين السينمائين” لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها هذا.

2005 – The Brothers Grimm

the brothers grimm movie بوستر فيلم

فانتازيا تدور أحداثه في عالم الأخوين جريم الخيالي، شاركها الفيلم النجمين “مات ديمون” و “هيث ليدجر” وتقوم “مونيكا بيلوتشي” فيه بدور “ملكة المِرآه الشريرة” التي استخدمت السحر الأسود لتضمن لنفسها الخلود، لكنها لم تضمن الشباب.

الجوائز

في العام 2003 فازت “مونيكا بيلوتشي” بجائزة “النقابة الإيطالية الوطنية للصحفيين السينمائين” لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم الإيطالي “Remember Me, My Love”.

وترشحت لجائزة “النقابة الإيطالية الوطنية للصحفيين السينمائين” لأفضل ممثلة مساعدة عام 2005 عن دورها في الفيلم الأمريكي “The Passion of the Christ” و عام 2007 عن دورها في الفيلم الإيطالي الفرنسي الإسباني المشترك “Napoleon and Me”.

كما رشحتها “أكاديمية الفيلم الأوروبي” عام 2001 لجائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في “Malèna”، وهو الفيلم الذي تم تمصيره بعنوان “حلاوة روح”.

زواجها وإنفصالها

في عام 1996 شاركت “مونيكا بيلوتشي” الممثل الفرنسي “فينسنت كاسل” في تمثيل “The Apartment”، ليرتبطوا ويتزوجوا بعد ذلك عام 1999، ولديهما ابنتان هما “ديفا” وعمرها 13 عام، و”ليوني” وعمرها 7 أعوام، وفي أغسطس 2013 وبعد زيجة استمرت 14 عامًا أعلن الزوجان انفصالهما.

عن جمالها

تُعد “مونيكا بيلوتشي” أحد رموز الجمال، فتكاد لا تخلو قوائم استفتاءات “أجمل امرأة في العالم” التي تقوم بها المجلات الغربية من اسم “مونيكا بيلوتشي”. ومع ذلك تقول هي عن جمالها

“أشعر بالراحة والرضا عن نفسي، ولكن ليس لأنني جميلة، فأنا أعرف الكثيرين ممن يتصفون بالجمال ولكن حياتهم تعيسة جدًا ولا يشعرون بالراحة أو الرضا عن أنفسهم، الرضا لا يكون حول كيف تبدو ولكنه حول كيف تشعر، وأنا محظوظة للغاية لأن لدي أسرة عظيمة”

مقال "من هي مونيكا بيلوتشي؟ تعرف على الإيطالية التي أشعلت حفل افتتاح “مهرجان كان”" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير خبر 24. يمنع منعاً باتاً نقل أي جزء من المحتوى بأي شكل كان الا بعد الحصول على موافقة خطية من الإدارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من ارجيك - فن من خلال الرابط التالي ارجيك - فن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا