الارشيف / فن / huffpostarabi

بيكهام ومايكل جاكسون وسلمان رشدي.. مشاهير ظهروا في أفلام دون أن يعرفهم الجمهور

رغم أن الأفلام ارتبطت دوماً بالنجوم المشاهير الذين يحتلون الجزء الأكبر من مشاهدها وإعلاناتها، إلا أن هناك بعضاً منهم لا يثيرون الانتباه، حيث يؤدون أدواراً هامشية أو حتى "خفية" في أفلام شهيرة، حتى إن الجمهور لم يستطع التعرف عليهم.

في هذا التقرير تفاصيل عن أولئك المشاهير والمشاهد التي أدوها من دون ضجيج يُذكر:

1- غاري بارلو

فوجئ معجبو المغني وشاعر فرقة "تيك ذات" بتصريح يفيد بأنه سينضم إلى فريق عمل الجزء القادم من "The Last Jedi" من سلسلة أفلام Star Wars المتوقع انطلاقه نهاية العام الحالي.

ولم يكشف بارلو عاشق سلسلة حرب النجوم عن طريقة ظهوره في الفيلم، لكنه أكد أنه لن يكون من جنود إمبراطورية المجرة الكونية "ستورمتروبر"، ويمكن المعجبين رؤية وجهه.

غاري، ليس النجم الوحيد الذي ظهر في السلسلة الشهيرة خفية، بل شارك نجم جيمس بوند الممثل دانيال كريغ كـ"ستورمتروبر" في الجزء السابع من الفيلم "The Force Awakens" لعام 2015.


2- سلمان رشدي


كان للمؤلف البريطاني ذي الأصل الهندي المثير للجدل، سلمان رشدي، ظهور خاص في "Bridget Jones's Diary".

جسَّد سلمان البالغ من العمر 69 عاماً شخصيته الحقيقية في الفيلم الشهير من إنتاج عام 2001، بعد أن أجرت الكاتبة هيلين فييلدينغ اتصالاً معه، وسألته ما إذا كان يريد أن يجعل من نفسه أحمق.

الغريب أن المؤلف صاحب رواية آيات شيطانية، التي أثارت الغضب في العالم الإسلامي، وافق على الفور دون تردد، وظهر وهو يقف في حفلة لدار نشر يناقش آراءه في كتاب، وعندما طلب سماع رأي بريدجيت "رينيه زيلويغر"، خرجت من الموقف بالسؤال عن مكان المرحاض.

3- كاميرون دياز


لعبت الممثلة كاميرون دياز دوراً صغيراً في "Minority Report" لعام 2002، رغم أنها كانت البطلة الأولى في العديد من أفلام هوليوود ذلك الوقت.

لم يلاحظ عاشقو النجمة الشقراء ظهورها في الفيلم، ويمكن مشاهدتها تستقل قطاراً يصعد على متنه بطل الفيلم توم كروز، وتجلس خلف الكاتب والمخرج الأميركي كاميرون كرو، الذي ظهر خفية أيضاً في الفيلم يقرأ جريدته.

لم يشارك كرو وكاميرون وحدهما خفية في الفيلم، بل ظهر المخرج بول توماس أندرسون أيضاً، وقال إنه لم يتمكن من العثور على نفسه في مشاهد الفيلم.

4- بيل موراي

قرَّر أيقونة الكوميديا بيل موراي الظهور في Dumb and Dumber كزميل هاري "جيف دانييلز" في الغرفة، لكنه اختبأ خلف زيٍّ باللون الأصفر يحميه من الخطر البيولوجي.

وظهر موراي يحطم بعض الشظايا من أجل صناعة حلوى ستجعلك تصاب بالدوار، وفقاً لما قاله هاري إلى لويد "جيم كاري".

5- تيم بورتون

لن يكون مفاجئاً لعاشقي المخرج والمنتج الأميركي تيم بورتون عندما يعرفون أنه لعب دور جثة في Hoffa عام 1992 من إخراج داني ديفيتو.

وأصبح ديفيتو وبورتون صديقين بعد أن قدما معاً باتمان، ثم أسنَد إلى بورتون دوراً فريداً من نوعه، ولعب دور جثة ترقد في تابوت في مشهد جنازة في Hoffa.

ويحكي الفيلم عن حياة رئيس اتحاد العمال جيمس هوفا، الذي ناضل من أجل حقوق العمال في الأربعينات ودخل في معارك مع الرئيس الأميركي روزفلت.

6- مايكل جاكسون

نجم البوب مايكل جاكسون أراد الظهور في الجزء الثاني من "Men In Black"، رغم رفضه مخرج الفيلم باري سوننفيلد بالظهور في الجزء الأول.

ذكر موقع بي بي سي أن سوننفيلد أراد انضمام جاكسون بشدة في الجزء الأول مع مجموعة من النجوم العظماء، أمثال جورج لوكاس وسيلفستر ستالون وداني دي فيتو وستيفن سبيلبرغ، لكن لسبب ما لم يوافق جاكسون على لعب دور أحد المخلوقات الفضائية.

لكن بعد 15 شهراً أثناء تصوير الجزء الثاني، تلقَّى سوننفيلد رسالة من جاكسون يعرب فيها عن رغبته في الظهور في الفيلم، بعد أن شاهده في باريس، وغادر جميع الناس قاعات السينما وجلس وحده منهمراً في البكاء.

والطريف، أن المخرج سوننفيلد اضطر أن يشرح له أن الفيلم من النوع الكوميدي وليس تراجيدياً.

7- سيلفستر ستالون

لم يكتفِ النجم سيلفستر ستالون بكتابة وإنتاج "Staying Alive"، بل كان له ظهور خاص في أحد المشاهد.

وظهر ستالون يلعب دور عابر يصطدم بالبطل توني مانيرو، الذي جسده النجم جون ترافولتا، بعد خروجه من استوديو للرقص.

8- باز ألدرين

جسَّد رائد الفضاء الأميركي وثاني رجل يمشي على القمر باز ألدرين شخصيته الحقيقية في "Transformers - Dark Side of the Moon" لعام 2011.

ويتحدث الفيلم عن رحلة بديلة عن هبوط أبوللو 11 على القمر في عام 1969، وظهر باز لمقابلة أوبتيموس برايم في مقر "نيست".

​9- ريتشارد برانسون

اشترى رجل الأعمال صاحب العلامة التجارية المشهورة فيرجن لحظة ظهوره في جيمس بوند "Casino Royale".

يعد السير ريتشارد برانسون واحداً من أكبر معجبي جيمس بوند، لذلك لم يتردد في تقديم مغرٍ لمنتجة الفيلم "باربرا بروكولي"، حيث طلب منها الظهور في الفيلم سراً مقابل توفير طائرة لطاقم العمل في اللحظات الأخيرة عندما كانوا بحاجة إلى طائرة في براغ.

وتستطيع رؤية رانسون يلعب دور راكب يتم تفتيشه من قبل أمن المطار.

10- ديفيد بيكهام

لاعب كرة القدم السابق شارك في الأكشن والمغامرة "The Man From UNCLE" عام 2015.

ووجد معجبو النجم الكبير ديفيد بيكهام صعوبة كبيرة في التعرف عليه، بسبب بدلته ذات الطراز القديم، وشاربه ونظارته التي عفى عليها الزمن.

لكن يبدو أن مخرج العمل غي ريتشي، كان معجباً بأداء صديقه، وأعطى بيكهام دوراً مماثلاً آخر في فيلمه "Knights of the Roundtable: King Arthur".

11- كيت بلانشيت

لعبت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت دور صديقة سايمون بيج السابقة في الكوميديا الشهير "Hot Fuzz".

وقدمت بلانشيت الشخصية متنكرة في بدلة وقائية باللون الأبيض وقناع، ولم يستغرق المشهد سوى أقل من دقيقتين. كما ظهر المخرج السينمائي النيوزيلندي بيتر جاكسون في الفيلم لعدة ثوانٍ، ولعب دور الرجل الذي يطعن يد نيك أنجل (سيمون بيج) بطل الفيلم.

12- ستان لي

الأسطورة ستان لي ظهر في عدد لا يحصى من الأفلام سراً.

فقد سار كاتب القصص المصورة الأميركي والمنتج والممثل ستان لي على خطى ألفريد هيتشكوك، وظهر تقريباً في أغلب أفلام سلسلة مارفل.

ولعب الرئيس السابق لشركة مارفل دور بائع هوت دوغ في "X-Men"، ورجل ينقذ امرأة من الحطام في " Spider-Man 2"، وكان آخر ظهور له في " Deadpool" يلعب دور دي جي في نادي تعرٍّ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من huffpostarabi من خلال الرابط التالي huffpostarabi ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا