فن / huffpostarabi

قراصنة HBO: الشركة عرضت علينا ربع مليون لوقف تسريب Game of Thrones

أظهر تسريب جديد نشره القراصنة الذين اخترقوا شبكة HBO التلفزيونية، أن الشركة حاولت التفاوض معهم لدفع مبلغ 250 ألف أميركي (ربع مليون ) مقابل عدم تسريب حلقات المسلسلات التي تنتجها الشركة.

ووفقاً لموقع The Hollywood Reporter الذي حصل على نسخة من الرسالة المسربة، فإن البريد الإلكتروني المنشور الذي تضمن مراسلات بين القراصنة والشركة يعود تاريخه إلى 27 يوليو/تموز 2017، أي قبل نشر بعض المعلومات الهامة بشأن المسلسل الأشهر بين مسلسلات الشركة Game of Thrones.

وأكد الموقع الأميركي أن المفاوضات لم تكن صريحة، إذ حرص المدير التنفيذي للشركة على عدم استخدام أي مصطلحات تدل على التفاوض، بل أخرى مثل مكافأة مقابل اكتشاف الثغرات الأمنية.
إذ قالت الشركة: "كعرض حسن نية من جانبنا، لدينا استعداد لدفع مكافأة 250 ألف في أقرب وقت".

كما طلبت الشركة إعطاءهم مهلة لمدة أسبوع واحد، وقالت في رسالتها الواردة إلى القراصنة إنهم يعملون بجد منذ 23 يوليو/تموز 2017 للنظر في جميع الخيارات المتاحة أمامهم.

ويبدو أن الشركة لم تمتثل لطلبات القراصنة الذين لجأوا إلى نشر تلك الرسائل، وسبقوا هذه الخطوة بتسريب أرقام هواتف أبطال مسلسل Game of Thrones وعناوين بريدهم الإلكتروني، مع تفاصيل عن حلقة من المسلسل، وكذلك رسائل إلكترونية تعود لشهرٍ كامل من بريد نائبة رئيس شبكة HBO لبرمجة الأفلام، ليسلي كوهين، وحلقة من Ballers and Room.

وبحسب صحيفة The Guardian البريطانية، فإن القراصنة سربوا 3.4 غيغابايت من البيانات المسروقة، والمقدرة بنحو 1.5 تيرابايت.

من جانبها، رفضت شبكة HBO، التعليق على البريد الإلكتروني المسرب، ولم يتبين إذا كان صحيحاً أم مزيفاً يقصد منه التأثير على موقف الشركة. إذ أرسل القراصنة بريداً آخر في 3 أغسطس/آب 2017، قالوا فيه إن غرض القرصنة متعلق بالأموال، ورغم تواصلهم مع HBO إلا أنهم وعدوهم وأخلفوا بوعدهم، وربما هذا لمحاولة إلهائهم فقط.

جدير بالذكر أن شبكة HBO الأميركية وقعت تحت سطوة قراصنة الإنترنت، 31 يوليو/تموز 2017، بعد 6 أشهر من المحاولات، وأعقبوا ذلك بإرسال رسالة بريد إلكتروني كتبوا فيها: "مرحباً بالبشرية جمعاء، ستشهدون أكبر تسريب إلكتروني في العالم، ستكون محظوظاً بأن تكون من أوائل الذين يشهدون تحميل التسريب". مشجعين على تحميلها بالقول: "كل من ينشر هذه المواد بشكل جيد، سنجري مقابلة معه، HBO تنهار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من huffpostarabi من خلال الرابط التالي huffpostarabi ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا